انا ايف عالمك المتميز فى وصفات الصحة والجمال و طريقة عمل وصفات طبخ ,اكلات و الوصفات الطبيعية , دايت,تخسيس كل ما يهم ايف

صحة وجمال | دللي بشرتك في الشتاء

نصائح الصحة و الجمال الدائم مع اهم واخر الاخبار العملية الخاصة بكل جديد من الصحة و الجمال و العناية |

لأن احتياجات بشرتك تتغيّر مع تبدّل المواسم، عليك أن تعدّلي روتين عنايتك بها والمستحضرات التي تستعملينها. يجب أن تخططي لهذا الروتين من خلال تحديد التحسينات والتغييرات التي عليك إدراجها في فصل الشتاء. اليك هذا الدليل لمعالجة المشكلات التي قد تظهر على بشرتك بسبب أشعة الشمس التي تعرضت لها خلال فصل الصيف، وغيرها من العوامل الضارة التي تسبب البقع الداكنة وجفاف البشرة وتراكم الخلايا الميتة على سطحها. وإذ تلوّح الشمس بشرتك وتمنحها اسمراراً وإشراقاً وجاذبية، إلا أنها تترك أثراً سلبياً واضحاً فيها. لذا باشري العناية ببشرتك ومعالجتها من كلّ الأضرار التي تعرّضت لها، وتهيئتها للعوامل المناخية القاسية وتعزيز نشاطها وتجديد خلاياها ومنحها التألق.

البقع الداكنة

لا تنزعجي من تفاوت لون سحنتك وتكاثر النمش على سطحها والبقع الداكنة بعد موسم الصيف، بل قومي بتصحيحها بكريمات التفتيح الغنية بمكونات فعالة في معالجة هذه المشكلة. اختاري منها تلك التي تأتي بتركيبة تلائم نوعية بشرتك واستخدميها بانتظام لمعالجة تلّونها. كما ينصحك الخبراء بأن تحمي بشرتك من مزيد من الأضرار باستعمالك الكريم الواقي على مدار السنة.

اخترنا لك: Chanel Le Blanc Whitening Concentrate Continuous Action TXCTM

Dior DiorSnow White Perfection anti-Spot & Transparency Brightening Cream

أشعة الشمس الضارة

لا تهملي استعمال الكريمات الواقية من أشعة الشمس على مدار السنة حتّى في فصل الشتاء، وتأكدي من أن يكون الكريم الواقي الذي تستخدمينه بمؤشر وقاية شامل للحماية من اشعة الشمس الضارة وخصوصاً UVA وUVB. ولا تنسي أن تحمي عنقك ومحيط كتفيك بوضع الكريم الواقي والتدثر بالوشاح أيضاً، لأن البشرة في هذه المناطق من الجسم تكون رقيقة وحساسة جداً.

جرّبي: La Mer The SPF 50 UV Protecting Fluid

– Clarins UV Plus Anti-Pollution Day Screen Multi-Protection SPF 50 UVA-UVB Oil-Free High Protection

شفتان جذابتان

يسبب تشقق الشفتين الألم والحساسية، خصوصاً مع انخفاض درجات الحرارة. لذا عالجيهما فوراً باستعمالك مستحضرات الترطيب الخاصة بالشفتين والغنية بمكونات مرطبة وملطفة ومزودة بعامل وقاية من أشعة الشمس الضارة.

جرّبي: Marc Jacobs Beauty Lip Lock Moisture Balm SPF18

Lancôme L’Absolu Rouge La Base SPF10

التقشير

تكون البشرة عادة باهتة وخشنة بعد فصل الصيف نتيجة التعرض لأشعة الشمس والهواء الطلق بإفراط مما يسبب تراكم الخلايا الميتة على سطحها فتحتاج إلى مساعدة جدّية لاستعادة نعومتها والتي يعجز المرطب الغني عن تأمينها. في هذه الحالة، يؤكد الخبراء أن الحل السحري لهذه المشكلة يكمن في تقشير البشرة لإزالة الخلايا الميتة المتراكمة على سطحها واستعادة اشراقها وتوهجها، بالإضافة إلى تنعيمها لتسهيل وصول مكونات الكريمات إلى أعماقها للاستفادة القصوى منها. قومي بتقشير بشرتك مرتين أسبوعياً على الأقل بالمقشرات اللطيفة، واستعيني بالمقشرات الكيميائية لدى اختصاصيي التجميل لتقشير بشرتك في العمق إذا كانت آثار حب الشباب والندوب واضحة عليها. ويمكنك أيضاً تعزيز نعومة بشرة جسمك من طريق فركها بالفرشاة الخاصة أو بالليفة الطبيعية عند الاغتسال اليومي لصقلها وتعزيز نضارتها.

جرّبي: Givenchy Peel Me Perfectly Tri-Performance Skin Polisher Smoothness, Radiance, Purity

Bobbi Brown Buffing Grains For Face

حبّ الشباب

تزداد بعض أنواع حبّ الشباب، بسبب ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة والإفراط في تناول المأكولات الجاهزة. لذا قد تلاحظين ظهور الحبوب بشكل مكثف على بشرتك بعد انقضاء فصل الصيف. تجنبي هذه المشكلة باستعمالك المستحضرات المطورة خصيصاً لها تفادياً لانتشارها وتركها أي أثر على البشرة.

جرّبي: Estée Lauder Clear Difference Advanced Blemish Serum

Clinique Acne Solutions All-Over Clearing Treatment Oil Free

قدمان ناعمتان

عالجي جفاف قدميك وتشقههما، خصوصاً عند العقبين وباطن القدمين، باستعمالك الكريمات المرطبة المطورة خصيصاً لمعالجة تشقق الأعقاب وتنعيمها، ثم تقشيرها بمستحضرات التقشير الخاصة بإزالة الجلد الميت بالإضافة إلى بردها بالمبرد الخاص. ولا تنسي أن تهتمي بيديك أيضاً عبر ترطيبهما بالمستحضرات الخاصة.

تابعونا مع كل جديد دائما من انا ايف و قسم الصحة و الجمال و العناية

التعليقات مغلقة.