انا ايف عالمك المتميز فى وصفات الصحة والجمال و طريقة عمل وصفات طبخ ,اكلات و الوصفات الطبيعية , دايت,تخسيس كل ما يهم ايف

صحة وجمال | نصائح خبير التغذية سعيد متولي لمحاربة البرد

نصائح الصحة و الجمال الدائم مع اهم واخر الاخبار العملية الخاصة بكل جديد من الصحة و الجمال و العناية |

في الشتاء والبرد الشديد يلجأ البعض للتدفئة بالكسل والدخول تحت البطاطين وأحيانا اللجوء للدفايات للحصول على الدفء. …. للأسف الخروج والدخول تحت البطاطين والخروج والدخول للحجرات التى بها الدفاية يعرض جهازنا المناعى لبعض الخلل عند التعرض لدرجات حرارة عالية، ثم الخروج فجأة فى درجات حرارة شديدة الانخفاض مما يتسبب فى بعض الأمراض الميكروبية مثل التهاب الحلق ونزلات البرد والأنفلونزا.
وننصح بعدم الدخول تحت الأغطية إلا أثناء النوم فقط، وينصح دائما بممارسة حياتنا الطبيعية اليومية وعدم الاستسلام للكسل حتى لا يتسبب فى زيادة الوزن مع ارتداء بعض الملابس الثقيلة،
ويمكن أن نستبدل كل هذه العادات الخاطئة بشرب بعض المشروبات الدافئة التى تحسن الدورة الدموية، وتمد الجسم بالطاقة اللازمة للتدفئة وبدون الحصول على سعرات حرارية تزيد من وزن الجسم بل على العكس تساعد على ازدياد معدلات الحرق وتساهم فى التخلص من الدهون الزائدة. ويأتى على قمة هذه المشروبات
1-تسخين عصير التفاح بعد إضافة له القليل من القرفة والقرنفل ثم التحلية بعسل النحل، فهذا الخليط به مواد مضادة للأكسدة وبعض المواد الفعالة مثل اليوجينول وحمض السيناميك التى تسهم لحد كبير فى تنشيط الدورة الدموية، وقتل الميكروبات والبكتريا التى تهاجم الجسم فى فصل الشتاء، وتسبب التهاب الحلق كما أن هذا المشروب يعالج تيبس الأطراف وبرودتها فى البرد القارس ويمكن شربها دافئة، كما أن رائحة هذا المشروب تسهم لحد كبير فى إزالة احتقان الأنف والجيوب الأنفية.
2- الزنجبيل الساخن المضاف له عصير ليمونة كاملة بعد تحليته أيضا بعسل النحل، وهذا المشروب غنى بفيتامين سى، وبعض المواد الفعالة التى تنشط الدورة الدموية وتحسن كفاءة الجهاز الهضمى مثل الجنجرول وكل هذه المواد تبعث بالدفء وتنشط الجهاز المناعى ويمكن إضافة بعض أوراق النعناع والزعتر ليزيد من كفاءة هذا المشروب كمذيب للبلغم وتطهير الحلق. ولا ننسى أن الزنجبيل والقرفة ممنوع استخدامهما ومحظوران على السيدات الحوامل، لأنهما قد يزيدان من انقباضات الرحم مما يسبب خطورة على الحمل وينصح السيدات الحوامل بتناول التمر وعسل النحل كمصدر للدفء والعناصر الغذائية الضرورية لنمو الجنين.

تابعونا مع كل جديد دائما من انا ايف و قسم الصحة و الجمال و العناية

التعليقات مغلقة.