الرئيسية » واحة انا ايف » فوائد الجماع للزوج و الزوجة و اضرار قلة الجماع للزوجة

فوائد الجماع للزوج و الزوجة و اضرار قلة الجماع للزوجة

1-أشارت احدى الدراسات أن الاقلال من العلاقة الزوجية عند النساء يعد عامل مؤثر على زيادة احتمالات الإصابة بالنوبات القلبية.و ينصح العلماء جميع الأزواج بممارسة العلاقة الزوجية مرتين أسبوعيا على الأقل للحفاظ على الصحة.

2-بعد العلاقة الزوجية، يتم إفراز هرمون البرولاكتين بكميات كبيرة ويؤدى ذلك إلى تطوير خلايا عصبية جديدة في مركز الدماغ الخاص بحاسة الشم.

3-تعتبر العلاقة الزوجية نوعا من الرياضة حيث أن ما يزيد على 200 سعر حراري تحرق أثناء العملية، ويعادل ذلك الركض مدة 15 دقيقة على جهاز أو لعب الاسكواش.وقد يرتفع عدد نبضات القلب أثناء العملية من 70 نبضة فى الدقيقة إلى 150. كذلك تنقبض عضلات الحوض، الأفخاذ، الأوراك، الصدر، الذراعين والرقبة مما يفيد الجسم أيضا.وتؤدي العملية أيضا لإفراز كميات كبيرة من هرمون التستيرون الذي يقوى العضلات والعظام، ووصفت بعض المجلات الصحية العلاقة الزوجية بأنها أعظم نوع من الرياضة.

4-أفاد عالم النفس الأميركي جوردون جالوب أن النساء الذين يقيمون علاقتهم الزوجية بانتظام كانوا أقل عرضة للإصابة بالاكتئاب.ويفسر العلماء سبب ذلك بوجود هرمون بروستوجلاندين عند الزوج وهو الذي ينظم الهرمونات الانثوية للزوجة كما ان العلاقة الزوجية تعد افضل علاج للارق وتخفف الشعور بالقلق والاحباط

5-يقول العلماء في جامعة ويلكس في ولاية بنسلفانيا الأميركية أن الأشخاص الذين يمارسون العلاقة الزوجية مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع يفرزون مستويات عالية تزيد بنسبة 30% من الأجسام المضادة المسئولة عن تعزيز جهاز المناعة في الجسم.

6-تخفف العلاقة الزوجية من إضطرابات الحيض وآلام وعسر الطمث حيث ينظم الدورة الشهرية وتفرز هرمون البروميسرون الذي يزيد من خصوبة الزوجة كما يخفف الألم العضلى الناتج عن الطمث نتيجة تأثيرة على هرمون االاندروفين وعملة على افرازة بشكل منتظم كما يؤخر ظهور الهشاشة عند انقطاع الطمث كما تساعد الجسم على إفراز هرمونات ومواد كيماوية مما يعزز خلايا T -cell المقاومة لسرطان الثدي والرحم

7-العلاقة الزوجية المنتظمة تعمل على تألق البشرة ونضارتها .وتمنع تساقط الشعر وتقصفة كما انها تزيد من لمعانه من البرونزية

Share Button

اضف تعليق باستخدام الفيسبوك

التعليقات

إلى الأعلى