انا ايف عالمك المتميز فى وصفات الصحة والجمال و طريقة عمل وصفات طبخ ,اكلات و الوصفات الطبيعية , دايت,تخسيس كل ما يهم ايف

وصفات لشعر صحي غير متكسر

0

انا حواء تقدم لكي وصفات لشعر صحي غير متكسر لان الشعر تاج المرأة ويجب علي كل امرأة وفتاة الاهتمام بشعرها انا حواء تقدم لكي وصفات لشعر صحي غير متكسر و اليكي عزيزتي حواء تلك الوصفات المفيدة لكل فتاه و امرأة تريد ان يكون شعرها صحي غير متكسر

 

يتعرض شعرك يوميا لعمليات أقل ما توصف به أنها قاسية: التمشيط ، والتصفيف ، والتمليس .. لذلك لا تستغربي إذا علمت أن 40% من النساء يعانين من تكسر شعرهن بشكل يومي وبكثافة ، هذا إذا لم نقل إن النسبة ذاتها تعاني من تساقط الشعر .

لكن إذا كانت أساليب التعامل مع الشعر هي أصل الخطر ، فإليك بعض الإجراءات التي تخف من هذه الظاهرة المزعجة

 

التدليك الزائد

لعل تمرير الفرشاة مرارا على الشعر وغسله بتكرار قد يضعف طبقة الشعرة الخارجية المتماسكة عادة مما يجعل قلبها الضعيف عرضة لكل العوامل الخارجية المؤذية .. أي باختصار يزداد احتمال تكسر الشعرة . . وعلى هذا من الأفضل أن تدلكي فروة الرأس بلطف أثناء الاستحمام ، وبهذا يتخلص الرأس من الزيوت والأوساخ المتراكمة عليه دون التأثير عل الشعرة نفسها ، ون ثم وبعد إضافة الشامبو تستطيعين أن تفكي تشابك شعرك باستخدام مشط عريض ، وفي حالة كان الشعر من النوع الذي يتكسر بسهولة ينصح باستخدام شامبو خاص ضد التكسر ومن ثم تدليكه بلسم جيد ، كما يمكن اللجوء إلى الكريمات التي تقوي بنية الشعرة .

الحرارة الزائدة

إن تعريض الشعر للحراة الزائدة أثناء التصفيف يؤدي لأن تضعف القشرة الخارجية فيتكسر الشعر ، فضلا على أنه قد يفقد نعومته وبريقه مع مرور الزمن . . لذلك وبعد غسل شعرك تأكدي من تجفيفه برفق بواسطة منشفة ، قبل أن تسلطي عليه مجفف الشعر بدرجة حرارة متوسطة بدءا من جذر الشعرة وحتى أطرافها ، أي مع اتجاه توضع القشرة الخارجية للشعرة . . فالعشوائية في تسليط الهواء المجفف تؤدي إلى إضعاف بنية الشعرة .

أما بالنسبة للشعر المجعد جدا فلا ينصح باستعمال المجفف معه لأكثر من مرة أسبوعيا ، ولا حتى مباشرة بعد صبغه ، إذا اضطر الأمر فمن الأفضل استخدام رذاذ من مادة تخف من وقع الحرارة التي تلقاها الشعرة .
تغير الشكل او اللون

في الغالب لا تسبب كريمات التمليس أو أساليب المعالجة الكيماوية بأذى كبير للشعر إلا عندما يبالغ في استخدامها ، لذلك تجنبي تكرار وضع أي مواد كيماوية على شعرك قبل مضي 120 يوما على آخر معالجة له ، ولا ينصح بأي حال أن تعالجي شعرك وتصبغيه في نفس اليوم .

وفي ما يتعلق بالشعر المجعد جدا ، فإن التمليس والتلوين المستمر قد يتسببان بحالة فقدان دائم للشعرة ، لذلك نصح السيدة ذات الشعر المجعد بأن تختار بين التمليس أو الصبغ ، وأن لا تقوم بالأمرين معا . .

الشعر المشدود

من الممكن أن يؤدي الضغط الذي تلقيه قطع المطاط على الرأس والشعر أثناء تسريحة ذيل الحصان إلى إضعاف القشرة الخارجية للشعرة وبالتالي تكسرها ، وفي الواقع لا تسلم وصلات الشعر من هذه الاتهامات ، فهي أيضا تسبب ضغطا على خصلات الشعر قد يؤدي إلى تساقطها على المدى البعيد ومن ثم إحداث حالة صاع مؤقت أو دائم مكانها .

لذلك عليك التخفبف من الضغط على شعرك إذا شعرت به أثناء التصفيف ، فليس من المفترض أن يسبب جمال الهيئة ألما في الرأس أو تكسرا أو فقدانا في الشعر .

وصفات لشعر صحي غير متكسر لان الشعر تاج المرأة ويجب علي كل امرأة وفتاة الاهتمام بشعرها انا حواء تقدم لكي وصفات لشعر صحي غير متكسر و اليكي عزيزتي حواء تلك الوصفات المفيدة لكل فتاه و امرأة تريد ان يكون شعرها صحي غير متكسر

 

прочитать полную информацию здесь

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.