انا ايف عالمك المتميز فى وصفات الصحة والجمال و طريقة عمل وصفات طبخ ,اكلات و الوصفات الطبيعية , دايت,تخسيس كل ما يهم ايف

صحة وجمال | 5 وسائل لعلاج البواسير منزلياً

لهن – البواسير هي أوعية دموية مُنتفخة في القَناةُ الشَّرجِيَّة،والتي في حالتها الطبيعية تُساعد على التحكم في البراز ، وتصبح مرضية عندما تتضخم أو تلتهب ، وفي هذه الحالة يُسمى مرض البواسير.

في الحالات الخفيفة والأولى يمكن علاجها بطريقة بسيطة منزلياً ، وإليكِ 5 طرق لعلاج البواسير طبيعيا وبسرعة

1-الثلج

يساعد الثلج على تخفيف الآلام والحدّ من الأورام الناجمة عن البواسير. لذلك، لفي قطعة من الثلج في قطعة من القماش وضعها على المنطقة المصابة مدة 10 دقائق . كرر هذه العملية عدّة مرات يومياً حتى تخف.

2- زيت اللوز

من المعروف أن زيت اللوز غني بالمواد المطرية والمرطبة التي تساهم في علاج البواسير وتخفف الالتهاب. لذلك، ضع القطنة في زيت اللوز وضعها على المنطقة المصابة والتي تشعرك بالألم. كرر هذه العملية عدّة مرات يومياً حتى تشعري بالارتياح.

3- عصير الليمون

لعصير الليمون الكثير من المنافع الغذائية والجمالية والطبية أيضاً، وهو يخفف من آلام البواسير ويعتبر علاجاً فعالاً إذ يقوي جدران الأوعية الدموية. ضع القطنة في عصير الليمون وضعها على المنطقة المصابة، ستشعر بداية ببعض الوخز لكن الألم سيخف تدريجاً.

4- خلّ التفاح

يحتوي خلّ التفاح على مواد طبيعية تساعد على تقليص الأوعية الدموية المنتفخة وعلاج التورم والاحمرار الناتج عن البواسير. ضع القطن في خل التفاح وطبقها على المنطقة المصابة، ستشعر بداية ببعض الآلام التي ستخف تدريجاً. كرر هذه العملية عدّة مرات يومياً حتى تشعر بتحسّن.

التعليقات مغلقة.