انا ايف عالمك المتميز فى وصفات الصحة والجمال و طريقة عمل وصفات طبخ ,اكلات و الوصفات الطبيعية , دايت,تخسيس كل ما يهم ايف

صحة وجمال | خبير تغذية يوضح أضرار الإفراط في شرب النسكافيه


خبير تغذية يوضح أضرار الإفراط في شرب النسكافيه

يوضح إخصائي التغذية سعيد متولي أن النسكافيه بأنواعه مشروب محبوب لدى الكثيرين خاصة من ينتظمون في عمل يومي يتطلب تركيزا ونشاطا، ويشعر من يتناوله بتحسن عقب شربه ما يجعله يعتاد عليه لدرجة الإدمان دون النظر لمخاطره، وبالنسبة للمرأة فهو أيضا يؤثر على جمالها أكثر من الرجل.
النسكافيه أو الكابتشينو، أحد أشكال البن المطحون والمحمص فوق المعدل والمعالج بعد ذلك بماكينات خاصة مضافا إليه الكريمة ومانع التكتل والطعم المميز له، ليتخذ شكله النهائي المعروف.
ومن أضراره:
– يسد الشهية مما يزيد الجسم النحيف سوءا وتظهر علامات شحوب الوجه.
يساعد شربه بانتظام إلى إدمانه وتعود الجسم عليه فلا يسير اليوم بشكل طبيعي بدونه.
– يتسبب في صداع وعدم القدرة على التركيز والإحساس بالاكتئاب في حالة عدم تناوله إذا اعتاد الجسم عليه وفي الغالب تزول تلك الأعراض سريعا مع إيجاد بديل صحي له مثل العصير الطبيعي.
– يسبب مشاكل مختلفة بالعظام، أبرزها زيادة التهابات المفاصل وهشاشة العظام.
– مشاكل واضطرابات الجهاز الهضمي، أبرزها سوء الهضم.
– قلق واضطراب فى النوم، خاصة إذا تم تناوله ليلا أو قبل النوم بـ6 ساعات على الأقل.
– تقليل امتصاص الحديد فى الأمعاء، ما يزيد مخاطر الإصابة بالأنيميا ونقص الحديد في الدم.
– يحتوي على نسبة من الأكريلاميد التي يمكن أن تسبب السرطان للبشر، وخاصة سرطان المثانة، من خلال التفاعل مع الحمض النووي في الخلايا لدى متناوليه بشكل كبير.

– الخفقان هو الشعور بضربات القلب ، أو الإحساس بوجود ضربات سريعة وقوية في القلب.
– عدد من التقارير الطبية تشير إلى أن تناول القهوة بأنواعها بكميات كبيرة أثناء الحمل يمكن أن يؤدي إلى ولادة أطفال مصابين بعيوب خلقية ، أو صغيري الحجم ، ولهذا تنصح إدارة الأغذية والأدوية F.D.A في الولايات المتحدة الحوامل بالإقلال من تناول القهوة أثناء الحمل.

ورغم كل تلك المخاطر، يجب التنبيه على أن كل شيء يتم استخدامه باعتدال لا يصيب الجسم بالضرر لذلك من الأفضل التقليل من النسكافيه وعدم الاعتماد عليه كمشروب أساسي يومي بل استبداله بمشروبات أخري كل فترة، بالإضافي إل تناوله بعد الطعام بساعتين لعدم تأثيره على امتصاص الحديد.

التعليقات مغلقة.