انا ايف عالمك المتميز فى وصفات الصحة والجمال و طريقة عمل وصفات طبخ ,اكلات و الوصفات الطبيعية , دايت,تخسيس كل ما يهم ايف

صحة وجمال | هذه الأطعمة تمنحك بشرة متوهجة

بدلاً من مستحضرات التجميل لماذا لا تضيفين إلى بشرتك توهجاً طبيعياً عن طريق الأطعمة؟ إليك أكثر الفواكه والخضروات التي تزيد إشعاع الجلد وتوهجه:

 التفاح. يقاوم تناول تفاحة يومياً شيخوخة الجلد، لأن التفاح غني بفيتامين “سي” اللازم لتصنيع الكولاجين داخل الجسم، كما أن الفيتامين يعمل كمضاد للأكسدة لمحاربة الجذور الحرّة التي تسبب تلف الخلايا. يمكنك أيضاً وضع عصير التفاح على وجهك وغسله بالماء بعد 10 دقائق.

الشمندر (البنجر). يوفر الشمندر للجسم كمية وفيرة من مضادات الأكسدة التي تعمل على توهج البشرة، كما يحتوي الشمندر على مضاد للأكسدة يحارب التجاعيد ويسمّى أنثوسياسين. يمكن تناول الشمندر مطبوخاً أو كعصير.

الجزر. يحتوي الجزر على مادة البيتاكاروتين التي يحولها الجسم إلى فيتامين “أ”. يعزّز هذا الفيتامين صحة البشرة والشعر.

الليمون (الحامض). من أفضل المصادر للحصول على فيتامين “سي” الضروري لتركيب الكولاجين. يُنصَح بتناول كوب ليمون دافئ في الصباح، ويمكنك إضافة ملعقة من العسل إليه لتعزيز الفوائد، أو عصر الليمون على السلطة.

السبانخ. يقلل السبانخ من ظهور التجاعيد، ويعزّز من صحة أنسجة الجلد، كما يساعد على منع الالتهابات وطرد السموم من الجسم. إلى جانب أكله لعصير السبانخ فوائد عديدة.

الفراولة (الفريز). تحتوي الفراولة على حمض الماليك الذي يساعد على تبييض البشرة، كما تحتوي على مضادات للأكسدة تضفي على البشرة إشراقة.

البطاطا الحلوة. تمتاز البطاطا بأنها غنية بفيتاميني “أ” و”سي”، لذلك هي مصدر رائع للمغذيات التي تساعد على صفاء البشرة وتوهجها.

الطماطم (البندورة). تحتوي الطماطم على مادة الليكوبين التي تعمل كواقٍ من أشعة الشمس الضارة، إلى جانب أنها غنية بفيتامين “سي”. يساعد لُب الطماطم على منع البثور وشد مسام الجلد.

التعليقات مغلقة.