انا ايف عالمك المتميز فى وصفات الصحة والجمال و طريقة عمل وصفات طبخ ,اكلات و الوصفات الطبيعية , دايت,تخسيس كل ما يهم ايف

صحة وجمال | بالصور:فعاليات الملتقى الطبى للمرأة الإفريقية


بالصور:فعاليات الملتقى الطبى للمرأة الإفريقية

لهن – فاطمة بدار

برعاية الجمعية الأفريقية اللجنة القومية للاتحاد الافريقى ، اقيم  الملتقى الأول الطبى لصحة المرأة الأفريقية، والذى يأتى ضمن سلسلة الفعاليات والشراكة بين نادى المرأة الأفريقية إحدى كيانات الجمعية الأفريقية و حملة  انتى الاهم لرعاية وتوعية وصحة وسلامة المرأة الأفريقية من الناحية الصحية والنفسية و الاجتماعية .

وحضر الملتقى الذى اقيم بمقر الجمعية الأفريقية عدد من السفراء والاعلاميين و  كوكبة من الأطباء بحملة أنتى الأهم على رأسهم د.عمرو حسن استشارى طب النساء والتوليد والعقم ومؤسس حملة أنتى الأهم ، وبدأ اللقاء بالقران الكريم ثم رحب السفير محمد نصر الدين رئيس الجمعية الأفريقية بالاطباء و الحضور . 

و قالت د . أمنة فزاع رئيس نادي المرأة الأفريقية : ياتي هذا الملتقى في اطار سياسة نادي المراة الافريقية الذي يهدف لخدمة المرأة الافريقية في كل المجالات، مضيفة : ان  أهداف النادي متمثلة في تمكين المرأة الأفريقية وتنميتها وتأهيلها في المجالات كافة، مبينة أن النادي سيسهم في توعية المرأة الأفريقية وتثقيفها بشكل مستمر، بالإضافة إلى توصيل صوت المرأة الأفريقية للعالم أجمع من خلال منبر نادي المرأة الأفريقية.

*أهمية الغذاء:

وأكدت الدكتورة ايمان كامل استاذ التغذية العلاجية بالمركز القومي للبحوث على أهمية الغذاء، حيث إنه البنية الأساسية لتكوين الإنسان، مؤكدة على أهمية التنوع الغذائى بشكل سليم، وأهمية أن نعرف كيف نطهر أجسامنا بتناول طعام صحى حتى يكون لدينا مقاومة ضد أى مرض مناعى و شددت علي اهمية الابتعاد عن الدهون والنشويات بقدر المستطاع والاهتمام أكثر بالأطعمة المليئة بالألياف ومضادات الأكسدة، وأكدت أيضًا على أهمية غسل الفاكهة والخضروات بالماء والخل والليمون.

*ضغط الدم :

وخلال الندوة، أكد الدكتور جمال شعبان مساعد عميد معهد القلب أن ثلث المصريين مصابون بارتفاع ضغط الدم المعروف بـ”القاتل الصامت”، مشيراً إلى أن مصر تحتل المركز التاسع عالمياً فى نسبة الإصابة بالمرض .

وأوضح أن ضغط الدم هو السبب الرئيس لأمراض الشرايين التاجية والقلب والأوعية الدموية، لافتًا إلى أن قرابة ثلث الشعب المصرى مصاب بضغط الدم المرتفع، و50% من المرضى لا يدركون إصابتهم بالمرض، لعدم وجود أعراض لضغط الدم.

وقال د/ عمرو حسن ، سفير التنمية العربية ، مدرس واستشاري النساء والتوليد بكلية طب القصر العيني و المدير الطبي لمؤسسة مصر للصحة و التنمية المستدامة : ان هذا الملتقي “سيسهم في فتح نافذة يرى من خلالها الجميع تأثير المرأة الأفريقية، بالإضافة إلى تيسير التواصل مع المرأة الأفريقية داخل مصر وخارجها لخلق مجال للتعرف على أهم القضايا والتحديات التي تواجه المرأة الأفريقية وكيفية التغلب عليها، وتنمية روح الإبداع في المجالات كافة، مما يساعد في تبادل ثقافات المرأة الأفريقية وأفكارها المختلفة”،  لافتا أن تنمية المرأة الأفريقية والاهتمام بشئونها تدخل ضمن أهداف حملة انتي الاهم .

و أضاف:  انتي الاهم ستقوم بعمل ورشة اسبوعية في النادي الافريقي لمناقشة اهم قضايا المرأة مثل الزواج المبكر , الختان و سرطان الثدي .

*سرطان الثدى :

وخلال اللقاء قدم د.عمرو حسن بعض النصائح لتجنب الإصابة بالسرطان مثل:

1-المتابعة الدورية والكشف الدورى وأهمية التشخيص السليم لكى نتوصل لعلاج سليم تصل من خلاله بعض الحالات للشفاء التام من المرض.

2-الدعوة للتفاؤل وعدم إشعار مريض السرطان بأنه منبوذ أو وصمة عار.

3-تكثيف دور الإعلام وبخاصةٍ دور الدراما فى التوعية.

4-أهمية انتشار ثقافة الكشف المُبكر.

5-ضرورة الحفاظ على الوزن المثالى حيث أن البدانة من أخطر عوامل الإصابة بالسرطان بعد التدخين.

6-أهمية تكثيف دور الدولة فى التوعية ووضع الصحة على قائمة أولويتها.

كما دارت أسئلة الجمهور حول أهمية التوعية الصحية و كان الحضور فى شغف طوال الوقت للاستماع إلى هذا اللقاء للتوعية الصحية ، و أهدي د. عمرو حسن درع حملة انتي الاهم لدكتورة امنة فزاع تقديرا لجهودها فى مجال المرأة الإفريقية .

*ختان الإناث :

ثم قدمت د. نجلاء فتحي سفيرة الشباب العالمي و د. عمرو حسن ورشة عمل عن الختان و قال حسن إن ختان الإناث عملية ليس لها فوائد صحية على الإطلاق، بل إنها تؤدي إلى العديد من العواقب الصحية الوخيمة التي تستمر مدى الحياة مثل، الالتهاب المزمن والآلام المبرحة أثناء التبول والدورة الشهرية وخلال الاتصال الجنسي، فضلاً عن الصدمة النفسية التي تصاب بها الفتاة.

و أوضحت د. نجلاء  فتحى أنه لا يوجد على الإطلاق أي احتياج لعملية ختان الإناث، مشيراً إلى أن الدعوة للقيام بفحص الفتاة بواسطة طبيب لمعرفة ما إذا كانت تحتاج إلى ختان الإناث أم لا هي دعوة خاطئة، تفتقد إلى المصداقية.

وأضافت أن بعض الفتيات قد تعاني من بعض الأمراض التي تؤدي إلى كبر الأعضاء التناسلية، موضحاً أنها أمراض نادرة الحدوث لها أعراض أخرى تظهر في سن الطفولة وتشخص مبكراً، ويتم علاجها عن طريق الأدوية والتدخل الطبي دون الحاجة للختان من الأساس .

 د.عمرو حسن يسلم درع حملة أنتى الأهم


د.عمرو حسن يسلم درع حملة أنتى الأهم

 ورشة عمل ختان الإناث


ورشة عمل ختان الإناث

 ورشة عمل ختان الإناث


ورشة عمل ختان الإناث

التعليقات مغلقة.