انا ايف عالمك المتميز فى وصفات الصحة والجمال و طريقة عمل وصفات طبخ ,اكلات و الوصفات الطبيعية , دايت,تخسيس كل ما يهم ايف

صحة وجمال | مفاهيم خاطئة حول العدسات اللاصقة

قد تكوني سمعت بعض الشائعات او الخرافات عن العدسات اللاصقة من اصدقائك او من افراد عائلتك، مما جعلك تحتارين بين تجربة او عدم تجربة العدسات اللاصقة. لذلك، قررنا ان نورد بعض هذه الشائعات التي نسجت حول العدسات اللاصقة ونطرح الاسئلة لنكشف الحقائق المطمئنة.

العدسات اللاصقة والشائعات الثمانية
1. هل يمكن ان افقدهم او يلتصقوا خلف العين؟

لا داعي للقلق من فقدان العدسة اللاصقة او التصاقها خلف العين. العدسة اللاصقة تبقى فقط امام حدقة العين او تحت الجفن في حال تحركت من مكانها. يوجد غشاء رقيق يغلف العين يسمى الملتحمة، مما يجعل انزلاق العدسات اللاصقة خلف العين امرا مستحيلا.

2. هل العدسات اللاصقة ستكون غير مريحة؟

صحيح ان الاشياء الجديدة تستغرق وقتا للاعتياد عليها، لكن فور استخدامك للعدسات اللاصقة ” اكيوﭭيو “، فانك لن تلاحظي وجودها.

3. هل العدسات اللاصقة يمكن ان تلتصق داخل العين؟

من المستحيل فقدان العدسة اللاصقة او التصاقها خلف حدقة العين. العدسة اللاصقة تبقى فقط امام حدقة العين او تحت الجفن في حال تحركت من مكانها. يوجد غشاء رقيق يغلف مقدمة العين ويلتف تحت الجفن العلوي والجفن السفلي ليمنع اي شيء من الانتقال الى خلف حدقة العين.

4. هل العدسات اللاصقة تسبب المتاعب؟

عندما تعتادين على العدسات اللاصقة، فانه يصبح بامكانك وضعها ونزعها في لحظات. اما اذا كنت لا تحبين استخدام المحاليل وتنظيف عدساتك اللاصقة يوميا، فبامكانك استخدام العدسات اللاصقة اليومية المخصصة للاستخدام لمرة واحدة، لتوفري المزيد من الوقت! يمكن وضع العدسات اللاصقة اليومية المخصصة للاستخدام لمرة واحدة خلال النهار والتخلص منها ليلا، مما يريحك من تعب التنظيف المستمر.

5. العدسات اللاصقة تسبب جميع انواع مشاكل العيون

اذا تم اتباع اسلوب العناية المناسب للعدسات، فان مشاكل العيون تكون في حدها الادنى. قومي بغسل يديك جيدا قبل لمس العدسات اللاصقة واتبعي ارشادات اخصائي العناية بالعيون حول كيفية وضع العدسات اللاصقة والعناية بها.

6. لن استطيع وضعها في عيني

كما ذكرنا سابقا، قد يستغرقك بعض الوقت لكي تعتادي على وضع العدسات اللاصقة . لكن بعد استشارتك لاخصائي العيون، سيرشدك لكيفة وضع ونزع العدسات الللاصقة ويتاكد من اتقانك للخطوات بشكل صحيح ودقيق. لا تقلقي، سوف تتقنين الخطوات بوقت قليل جدا. اليك هذا الرابط للاطلاع على الفيديو الذي يوضح الاجراءات بشكل جيد جدا. 

7. يمكن ان تتحرك من مكانها

من المستبعد تماما، خصوصا اذا تم وضع العدسات اللاصقة بمكانهم بشكل مناسب، فانهم سيبقون بمكانهم طوال الوقت وذلك بفضل التكنولوجيا المتطورة. لكن في حال تحركها، فان الترميش عدة مرات سيعيدها الى مكانها. اما ان لم تنفع هذه الطريقة، قومي بغسل يديك وبلطف دلكي جفن العين او قومي بنزع العدسة باصبعك ثم اعيدي وضعها.

8. انا اعاني من الابؤرية “الاستيجماتيزم” لذلك لا استطيع وضع العدسات اللاصقة

بالطبع تستطيعين! يمكن للاشخاص الذين يعانون من الابؤرية “الاستيجماتيزم” الاستمتاع بوضع العدسات اللاصقة وبما توفره من حرية وراحة، بفضل العدسات اللاصقة ” اكيوﭭيو ” التي تتميز بتكنولوجيا “تصميم التثبيت المتسارع” حيث تساعد في ابقاء العدسة بوضعها الصحيح مع كل رمشة عين.

نامل ان نكون قد اجبنا على بعض الاسئلة او الشكوك التي ساورتك حول العدسات اللاصقة. اذا كان اسلوب حياتك يتميز بالحيوية فاننا ننصحك بالتفكير باستخدام العدسات اللاصقة كاحد خيارات تصحيح النظر.

التعليقات مغلقة.