انا ايف عالمك المتميز فى وصفات الصحة والجمال و طريقة عمل وصفات طبخ ,اكلات و الوصفات الطبيعية , دايت,تخسيس كل ما يهم ايف

صحة وجمال | 5 خطوات تحميكٍ من الإصابة بالسرطان

مؤخرا أطلقت العديد من الأبحاث والدراسات حول العادات الصحية والغذائية التي تؤدي للإصابة بأمراض السرطان والتي يجب ان نتجنبها في روتين حياتنا اليومي.

إليك مجموعة من العادات الصحية التي تساعدك على الوقاية من الإصابة من مرض السرطان:

– تحديد استهلاكك اليومي من الملح: يعد الملح هو احد الأسباب المعروفة المسببة لبعض أنواع السرطان خاصة سرطان المعدة إلى جانب أضراره الأخرى في أمراض الضغط وغيرها، لذا ينصح الأطباء بتقليل نسبة الصوديوم من 1200 إلى 1500 ملليجرام صوديوم في اليوم وذلك حسب السن.

– تجنب الأطعمة المحفوظة والأطعمة الجاهزة: الأطعمة الجاهزة والمحفوظة تسبب زيادة في الوزن والزيادة السريعة في الوزن تسبب خللا في الخلايا والهرمونات مما يحفز الجسم الي لديه قابلي للإصابة بالسرطان.

– أدخلي الخضروات والفاكهة في نظامك الغذائي اليومي: فمن الضروري تناول 5 وحدات خضار وفاكهة على الأقل بشكل يومي والتي تحتوي على النسبة الضرورية من الألياف الغذائية اللازمة للجسم للعمل بشكل صحي.

– كوني نشيطة: ممارسة الرياضة بشكل مستمر ولمدة 3 مرات إسبوعيا يؤثر إيجابيا على صحتك بشكل عام، فالنشاط البدني يقلل من أخطار الإصابة بسرطان القولون بنسبة 50% ويلعب دورا أساسيا في تقليل نسب الإصابة بأمراض السرطان الأخرى.

– الإقلاع عن التدخين: فالجميع يعرف الأضرار الصحية الناتجة على التدخين، وهو أيضا يزيد من فرص الإصابة بكافة انواع السرطان وذلك بسبب انتقال العديد من المواد المسرطنة للجسم بشكل مباشر عن طريق التدخين ممايضعف المناعة ويسبب الخلل في عمل الخلايا ووظائفها المختلفة.

اتباع هذه العادات الصحية يساعدك في الوقاية وتقليل فرص الإصابة بمرض السرطان واتخاذها اسلوب حياة يساعد الجسم على الوقاية من العديد من الأمراض الأخرى.

التعليقات مغلقة.