انا ايف عالمك المتميز فى وصفات الصحة والجمال و طريقة عمل وصفات طبخ ,اكلات و الوصفات الطبيعية , دايت,تخسيس كل ما يهم ايف

صحة وجمال | هل هناك قهوة مفيدة وأخري ضارة

نتقلت القهوة من اليمن إلى أنحاء الجزيرة العربية وفي القرن الخامس عشر وصلت القهوة إلى تركيا ومن هناك أخذت طريقها إلى فينيسيا وإيطاليا في عام 1645، ثم نقلت القهوة إلى إنجلترا في عام 1650 عن طريق تركي يدعا باسكا روسي الذي فتح أول محل قهوة في شارع لومبارد في مدينة لندن.

أظهرت الأبحاث أن للقهوة فوائد جمّة ابتداءاً من الاكتئاب، مشاكل القلب، السكر، الباركنسون ،بأمراض الكبد، سرطان القولون و البروستات، أيضاً من فوائد القهوة تخفيف أعراض الربو، زيادة التركيز، التحمل و حتى فائدتها بحالات الإنتحار!

نقدّم لك اليوم فوائد للقهوة تغضّ الطرف عن مساوئها التي لطالما ذكرت!
1- تقي من تشكّل الحصى في المرارة
2- تقي من الإكتئاب
3-تحسّن الذاكرة
4-إحتمال أقلّ بالإصابة بداء السكري
5-مضادة للأكسدة
6-تقي من الإصابة بداء المفاصل

طريقة التحضير مهمة جدا، فالقهوة التركية أو العربية أو اليونانية التي تحضر بالغلي تحتوي على مواد مضادة للأكسدة أكثر من تلك التي تحضر بالفلتر، أو ماكينة القهوة.بيد أن دراسات أخرى تشير إلى أن هذه الفوائد تظهر فقط في حالة خزنها وطحنها وتحضيرها بالشكل الصحيح. وإذا لم تتحقق هذه الشروط فإن مفعول القهوة سيكون عكسيا، فالمواد المضادة للأكسدة تختفي وتظهر بدلا عنها مواد ضارة بالخلايا. وأخيرا، ينصح الخبراء بشرب القهوة من دون سكر أو حليب، لأن السكر مضر بالصحة، والسكرين يحتوي على مواد كيميائية. أما الحليب فيقلل من كمية مضادات الأكسدة.

التعليقات مغلقة.