انا ايف عالمك المتميز فى وصفات الصحة والجمال و طريقة عمل وصفات طبخ ,اكلات و الوصفات الطبيعية , دايت,تخسيس كل ما يهم ايف

صحة وجمال | أطعمة مطلوبة وأخري ممنوعة وقت الدروة الشهرية


أطعمة مطلوبة وأخري ممنوعة وقت الدروة الشهرية

يشكل وقت الدورة الشهرية تحدياً للمرأة أياً كان عمرها، وتتعرض أحياناً لتقلبات حادة في المزاج تختبر مدى تعقلها. يمكن أن تلعب التغذية دوراً إيجابياً لتهدئة التشنجات وتقلبات المزاج، وتقليل الآثار السلبية خلال هذه الفترة التي تتكرر كل شهر. إليك أهم الأطعمة التي تحتاجينها وقت الحيض:

 

 البروتينات. يساعدك البروتين على الحفاظ على مستويات السكر في الدم تحت السيطرة، لكن الأفضل تناول البيض وليس البقوليات كالحمص واللوبيا والفول لأن البقوليات تسبب الانتفاخ. كذلك من الأفضل الابتعاد عن الأسماك والكاري لأنها قد تسبب الغثيان.

الكالسيوم. يساعدك تناول كوب من الحليب الدافئ كل يوم من أيام الدورة الشهرية على تقليل تشنج العضلات وتخفيف تشنجات المعدة.

فيتامين “ب”. يساعد فيتامين “ب6” على الحد من أعراض الانتفاخ. يتوفر فيتامين “ب6” في الخضروات الورقية والمكسرات وبذور السمسم وفول الصويا.

الماغنيسيوم والبوتاسيوم وفيتامين “سي”. يساعد المغنيسيوم والبوتاسيوم على تقليل الانتفاخ وتعزيز استرخاء العضلات والحد من التشنجات. ويعزّز فيتامين “سي” امتصاص الحديد. للحصول على هذه المغذيات تناولي الموز و الطماطم (البندورة) والبروكلي والليمون (الحامض) والبرتقال والتفاح والفراولة (الفريز).

زيت السمك. ينصح كثير من أطباء النساء بتناول جرعة من زيت السمك خلال الدورة الشهرية لتزويد الجسم بأحماض أوميغا 3 الدهنية التي تساعد على تخفيف الآلام والتشنجات.

الماء. عليك شرب كميات كافية من الماء وقت الدورة الشهرية لتقليل أعراض الانتفاخ وتخفيف آثار احتباس الماء.

نصائح أخرى. خلال فترة الدورة الشهرية احرصي على تقليل كميات الملح التي تتناولينها لتجنب احتباس الماء، ومضغ الطعام جيداً لتجنب عسر الهضم.

التعليقات مغلقة.