انا ايف عالمك المتميز فى وصفات الصحة والجمال و طريقة عمل وصفات طبخ ,اكلات و الوصفات الطبيعية , دايت,تخسيس كل ما يهم ايف

صحة وجمال | حاربي التجاعيد بالبيض والخميرة

تجاعيد الوجه مشكلة حقيقية تواجه كل سيدة ولا تقتصر فقط على كونها علامة من علامات التقدم في السن بل ان الكثير من الشباب يصاب بتجاعيد الوجه نتيجة لعدم الإهتمام بالبشرة والعناية بها وتركها للعديد من العوامل المحيطة التي تسبب تلك التجاعيد.

اسرع الأماكن التي تظهر بها تلك التجاعيد هي التجاعيد في منطقة الحاجبين وحول الفم نظرا لكثرة استخدام عضلات الوجه في تلك المنطقة في الإنفعالات مثل الضحك والبكاء وتعبيرات الوجه المختلفة وقلة افراز الوجه لمادة الكولاجين المسئولة عن تجديد البشرة ومكافحة التجاعيد.

وللتغلب على هذه المشكلة يجب تنشيط البشرة لإعادة إفراز الكولاجين بالمعدل الطبيعي لإعادة التوازن لخلايا الوجه وذلك عن طريق العديد من الوسائل منها البوتكس والفيلر وحقن الدهون والذين يعطون نتيجة رائعة ولكنها لاتدوم طويلا ولا تعد حل نهائي لهذه المشكلة.

ويمكنك اللجوء إلى الحلول الطبيعية من خلال بعض الماسكات الطبيعية أهمهم وأكثرهم فاعلية ماسك البيض وماسك الخميرة، غليك طريقة تحضيرهم:

ماسك البيض :

المكونات:

بياض بيضة

عصير نصف ليمونة

ملعقة صغيرة ملح

الطريقة:

امزجى المكونات مع بعضها بشكل جيد حتى تتجانس تمامًا، ثمّ ضعيها على منطقة التجاعيد حول الفم، واتركيها لمدة 20 دقيقة، ثمّ اغسليها بعد ذلك بالماء الفاتر، وكرّرى استخدام هذا الماسك مرة واحدة أسبوعيًّا للحصول على أفضل النتائج.

ماسك الخميرة:

المقادير:

1/2 كوب خميرة

لبن دافئ

الطريقة :

اخلطي الخميرة مع اللبن دافىء للبشرة العادية أو مع زيت الزيتون للبشرة الجافة أو مع 3% من بيروكسيد الهيدروجين (يمكنك شراؤه من الصيدلية) للبشرة الدهنية. ضعي طبقة سميكة من الخليط على محيط فمك واتركيها لمدة 20 دقيقة. بعد أن تجفّ الخميرة وتتشقّق، اغسلي وجهك بالماء الدافئ ويستخدم يوميا لمدة 15 يوم وستلاحظين الفرق.

التعليقات مغلقة.