انا ايف عالمك المتميز فى وصفات الصحة والجمال و طريقة عمل وصفات طبخ ,اكلات و الوصفات الطبيعية , دايت,تخسيس كل ما يهم ايف

صحة وجمال | وصفات طبيعية لتفتيح الأماكن الحساسة

لهن –  أغلب السيدات يعانين من مشكلة إسمرار مناطق أسفل الإبط وبين الفخذين. ويرجع السبب الرئيسي فى ذلك إلى أمرين أساسيين هما كثرة التعرق وإهمال النظافة الشخصية التى تنتج عنها الحساسية الجلدية والحكة.

كما أن هناك بعض الأمور التى تعتاد السيدات على القيام بها وهن غير مدركات أنها تسبب هذه المشكلة مثل ارتداء ملابس داخلية مصنوعة من الأقمشة الصناعية “البلوستير” والتى لا تقوم بامتصاص العرق فى هذه المناطق مما يؤدي إلى تكون البكتيريا والفطريات المسببة للروائح الكريهة ، ذلك بالإضافة إلى كثرة استخدام كريمات إزالة الشعر والمستحضرات الكيميائية المزيلة لرائحة العرق وشفرات إزالة الشعر( الموس).

وإليك مجموعة من الوصفات الطبيعية الفعالة لعلاج مشكلة الإسمرار في هذه المناطق الحساسة والتى ستعمل على تفتيح لون بشرتك وإزالة الخلايا الميتة المتراكمة عليها:

يعرف الليمون بقدرته الرائعة على تفتيح المناطق الداكنة من الجسم ذلك بفضل احتوائه على الأحماض الدهنية ذات الخصائص الطبيعية المبيضة للبشرة. ويمكنك تدليك البشرة به مباشرة في مناطق الركب والكوعين.

ولكن فى حالة المناطق الحساسة، يراعي عدم استخدام الليمون مباشرة عليها، ذلك لأن البشرة فى هذه المناطق تكون رقيقة جداً. ينصح بدلا من ذلك بمزج عصير الليمون مع عصير الخيار أو مسحوق الكركم ودهن المناطق الداكنة به وتركه لمدة 20 دقيقة على الأقل ثم يشطف البشرة بماء الورد. كرري هذه العملية يوميا إلى أن يتحسن مظهر البشرة.

أيضا هذه الوصفة أثبتت فعاليتها فى تفتيح البشرة كما أنها مكوناتها خفيفة وتتناسب تماما مع طبيعة هذه الأماكن الضعيفة. اصنعي عجينة من الزبادي وقشر البرتقال ودلكي بها بشرتك ثم أزيليها بعد مرور 10 دقائق بالماء الفاتر.

خلطة زيت اللوز والحليب البودرة

تعتبر هذه الخلطة أيضا من الوصفات الممتازة لأنها تضم عددا كبيرا من المواد الطبيعية مما يجعل لها تأثيرا مضاعفا. كما انها لا تقوم فقط بتفتيح اللون بل وترطيب البشرة وتجديد خلاياها. امزجي مقادير متساوية من زيت اللوز وبودرة الحليب وعصير الليمون والعسل إلى أن تحصلي على عجينة مناسبة تدهن بها البشرة وتترك لمدة 10 دقائق ثم تشطف بالماء.

بودرة خشب الصندل

تتميز بودرة خشب الصندل كذلك بتأثير سحري فى تفتيح البشرة الداكنة. اصنعي عجينة من مزيج بودرة الصندل والماء ثم، وزعيها على المناطق الداكنة من البشرة واتركيه حتى تجف تماما. أهم ما يميز هذه الوصفة أنها تمنحك إحساساً بالبرودة فتعمل على تلطيف البشرة بطريقة مثالية.

ملعقه لبن بودرة

ملعقه نشا

ملعقه ماء ورد

ملعقه عسل

عصير ليمونة

اخلطي هذه المقادير معا و ادهني بها المناطق السوداء و اتركيها ربع ساعة ثم اشطفيها بماء فاتر.

الجلسرين و3ملاعق ماء ورد وليمون ثم نقوم بخلطهم بقليل من الماء ثم نقوم بمسح المناطق المرادة بواسطة قطنة

وصفة بسيطة المكونات أيضا : زيت الجلسرين مع ليمونه واحده نخلط عصيرها مع الزيت وتستخدم الخلطه لمدة أسبوع وحسب المصدر النتيجه تبدأ فى الظهور بعد 3 أيام من تطبيقها

ولتبييض المناطق الحساسة اخلطى جيدا عصير ليمون + عصير خيار + كركم وضعيهم لمدة 15 دقيقة ماسك تفتيح المنطفة الحساسة السابق فعال للغاية لانه يجمع ما بين فؤائد الكركم و الليمون و الخيار معا يمكن تفتيح المنطققة الحساسة بستخدامك كل عنصر على حده.

3- و كذلك لتبييض المناطق الحساسة ضعى حلاقات البطاطس النيئة على المنطقة الحساسة لمدة من 15 الى 20 دقيقة.

4- ايضا لتبييض المناطق الحساسة استخدمى خليط من زيت زيتون+ كبسولة فيتامين e استعمليه كـ تفتيح للمنطقة الحساسة و مرطب فى نفس الوقت.

5- يمكن تبييض المناطق الحساسة تفتيح المناطق الحساسة باستخدام زيت لوز+ سكر و تدليك المنطقه الحساسه برفق و نعومه.

6- يمكن تبييض المناطق الحساسة تفتيح المناطق الحساسة استخدام زيت زيتون + ملح المائدة خشن و تدليك المنطقه الحساسه كما فى الطريقة السابقة.

7- تبيض المنطقة الحساسة تفتيح المنطقة الحساسة يستخدام عصير طماطم + عصير ليمون و تدليك المنطقه الحساسه.

8- يمكن تبيض المناطق الحساسة باستخدام عصير البرتقال +1/2 ملعقة عسل لاضافة نعومة و ترطيب الى المناطق الحساسة.

التعليقات مغلقة.