انا ايف عالمك المتميز فى وصفات الصحة والجمال و طريقة عمل وصفات طبخ ,اكلات و الوصفات الطبيعية , دايت,تخسيس كل ما يهم ايف

صحة وجمال | علاجات طبيعية تخلصك من التجاعيد

لا شك في أن الكريمات والمستحضرات المحاربة للشيخوخة ممتازة لإبعاد مظاهر التعب وعلامات الزمن عن بشرتنا. لكن ثمة علاجات طبيعية نستطيع أيضاً اعتمادها في المنزل للمساعدة على التخلص من علامات الشيخوخة.

العسل
يقال إن العسل قادر على إزالة التجاعيد. أغسلي وجهك أولاً بالماء الفاتر ثم افركيه بالقليل من العسل واتركيه على هذه الحال لمدة 20 إلى 30 دقيقة. أشطفي بعدها وجهك بالماء الفاتر، ثم أنعشي وجهك بمكعبات الثلج وأزيلي كل رواسب العسل العالقة في وجهك.

زيت الزيتون والليمون
يمنح زيت الزيتون الترطيب للبشرة، فهو غني بالفيتامينات C وD وE، ومضادات التأكسد والحديد، وكلها مفيدة لتجديد البشرة. أما الليمون فيجعل البشرة أكثر تألقاً وإشراقاً.

بودرة الحليب
تستطيع بودرة الحليب إعادة الرطوبة إلى البشرة. أخلطي 4 ملاعق من بودرة الحليب مع ملعقتيّ طعام من العسل، وملعقتيّ طعام من الماء الفاتر.
وزعي هذا الخليط المتجانس بالتساوي على وجهك، مع تفادي مساحة العينين والفم. غطي بعدها وجهك بمنشفة صغيرة مبللة بالماء الفاتر وانتظري 10 دقائق. نظفي بعدها القناع عن وجهك بمنشفة صغيرة وجففي وجهك.

الموز
يحتوي الموز على أفضل المكونات الطبيعية المحاربة للتجاعيد. أهرسي موزة أو موزتين للحصول على هريسة ناعمة مثل الكريما. وزعي هريسة الموز على كل وجهك واتركيها لمدة 30 دقيقة ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر. ربتي وجهك أثناء تجفيفه من دون فركه البتة.

الخيار
يستطيع الخيار تنظيف الوجه. قطعي الخيار إلى شرائح رقيقة ووزعي هذه الشرائح على وجهك لإنعاش البشرة والتخلص من التجاعيد.

زيت جوز الهند
يستطيع زيت جوز الهند ترطيب البشرة الجافة والحؤول بالتالي دون ظهور الخطوط الرفيعة والتجاعيد. يكفي بسط زيت جوز الهند الفاتر على الوجه، في أي وقت من النهار، للحصول على بشرة رطبة ومشدودة المظهر.

البندورة
البندورة ممتازة لتغذية البشرة. يمكن تقطيع البندورة وعصرها وإضافة القليل من العسل إلى العصير، ومن ثم توزيع الخليط على الوجه. إنه قناع ممتاز لإزالة التجاعيد.

الأناناس
يحتوي الأناناس على الكثير من الفيتامين C و هو فاكهة ممتازة للقضاء على التجاعيد في الوجه. أبسطي لبّ الأناناس على وجهك واتركيه لمدة 20 دقيقة حتى يجفّ. أشطفي بعدها وجهك بالماء البارد أو الفاتر.

قشرة البطيخ
أغسلي قشرة البطيخ جيداً وافركي بها وجهك، ثم أغسلي بشرتك بالماء النظيف. سوف تصبح بشرتك منتعشة وناعمة.

الشاي
تحتوي أوراق الشاي على الكثير من العناصر الكيميائية، والبروتينات، والفيتامينات والمعادن، والبكتين، مما يساعد على إبقاء البشرة نظيفة ومتألقة، وخالية من التجاعيد.

التعليقات مغلقة.