انا ايف عالمك المتميز فى وصفات الصحة والجمال و طريقة عمل وصفات طبخ ,اكلات و الوصفات الطبيعية , دايت,تخسيس كل ما يهم ايف

صحة وجمال | الشاي بحليب لأسنان ناصعة

يعاني كثيرون من اصفرار الأسنان مما يسبب لهم الحرج وخصوصاً النساء، حيث يؤثر اصفرار الأسنان على جمالهن، ويرجع السبب فى أصفرار الأسنان لعدة عوامل منها ما يعرف باسم اصفرار الاسنان السطحى ويكون ناتج عن كثرة التدخين وشرب القهوة والشاى.

حيث تحتوي تلك العوامل على حمض التنك والذى يعمل على تثبيت اللون الاصفر على الاسنان ويقلل من بياض الأسنان، والسبب الثانى لأصفرار الأسنان يكون ناتج عن التقدم فى السن او التعرض لبعض الأمراض وتناول المضادات الحيوية والتى قد تصبغ الأسنان مسببة أصفرار لون الأسنان.

وكشفت دراسة نشرت في صحيفة الديلي ميل أن إضافة الحليب لكوب الشاي يحمي اسنانك من الإصفرار، وقال الدكتور تشاو إن الشاي من أكثر المشروبات تداولا في العالم وهو مصدر أساسي لاصفرار الأسنان ولكن إذا أضفنا الحليب يحمي الأسنان من الاصفرار ويساعد على تبيضها، مؤكدا أن شرب كوب الشاي بالحليب يوميا له فعالية أفضل من منتجات تبيض الأسنان.

وأظهرت النتائج أن الكازين الموجود بالحليب هو المسؤول عن الحد من التلطيخ الذى يسببه الشاي، ونشر البحث مؤخراً فى المجلة الدولية لصحة الأسنان، كما جاءت نتائجه مؤخراً عبر الموقع الطبى الامريكى “Newsmax Health”.

التعليقات مغلقة.