انا ايف عالمك المتميز فى وصفات الصحة والجمال و طريقة عمل وصفات طبخ ,اكلات و الوصفات الطبيعية , دايت,تخسيس كل ما يهم ايف

صحة وجمال | 10أطعمة لصحة عقلك

التغذية السليمة تؤثر بالنفع على صحة الجسم والصحة العقلية فكما تحتاج أجزاء الجسم المختلفة لبعض العناصر الغذائية يحتاج الجسم إلى تغذية خاصة حتى يعمل بكفاءة وتركيز، ولكن ما هي الأطعمة التي تمدك بالمواد الغذائية اللازمة لصحة عقلك و ذاكرتك وصحتك بشكل عام؟ إليك مجموعة من أهم هذه الأطعمة :

1- الأفوكادو : فهو يحتوي على فيتامين E المضاد للأكسدة، قد يصنف انه من الفاكهة الدهنية ولكن هذه النوع من الدهون يسمى الدهون الصحية فهي تساعد على سيلان الدم وتدفقه بشكل طبيعي مما يساعد على صحة المخ، وينصح الخبراء بتناول نصف ثمرة يوميا.

2- الفول : فهو يحافظ على توازن نسبة الجلكوز في الدم والذي يعتمد عليه العقل كوقود ولأن الجلكوز لا يمكن الإحتفاظ به وتخزينه فإن الفول يعد احد العناصر التي تحفظ وجود الجلكوز بالدم متوازنا.

3- البروكلي : والذي يعد مصدر هاما لفيتامين K والمعروف انه يساعد في نشاط المخ ويساعد على التركيز.

4- التوت : والذي أثبتت الدراسات مؤخرا انه يقل من تأثير التقدم في السن على المخ فيعمل على تقليل فرص الإصابة بأمراض الزهايمر والأمراض العقلية. 5- الشوكلاتة السوداء : فهي تحتوي على العديد من مضادات الأكسدة والتي تساعد على زيادة التركيز وحضور الذهن، ينصح بتناول مكعب واحد منها يوميا وعدم الإكثار.

6- المكسرات : المكسرات مصدر جيد لفيتامين E الذي يفيد في تقليل العوامل التي تؤدي إلى ظهور علامات التقدم في السن.

7- الأسماك : تحتوي العديد من الأسماك على زيوت الأوميجا 3 والتي تساعد العقل على القيام بوظائفه بفاعلية وتوجد أكثر في السلامون والسردين والتونة.

8- بذور اليقطين : تناول حفنة من بذور اليقطين يوميا يمدك بالنسبة اللازمة لجسمك من الزنك واللازم لتحسين قدرة المخ على التفكير وتحسين مهارات الذاكرة. 9- الطماطم : الطماطم غنية بالليكوبين والغنية بمضادات الأكسدة التي تحمي الخلايا من التلف الذي يحدث لها في بدايات الإصابة بالزهايمر.

10- الحبوب الكاملة : مثل الشوفان و الأرز البني ومخبوزات الحبوب الكاملة أيضا يمكنها التقليل من الإصابة بأمراض القلب، وتوفر تدفق متوازن للدم مما يساعد على تغذية العقل بشكل سليم.

التعليقات مغلقة.