انا ايف عالمك المتميز فى وصفات الصحة والجمال و طريقة عمل وصفات طبخ ,اكلات و الوصفات الطبيعية , دايت,تخسيس كل ما يهم ايف

صحة وجمال | لهذه الأسباب تشعرين بالتعب دوماً

يعاني أغلب الاشخاص من التعب الشديد حتى ولو انه لم يقم بأي مجهود كبير. في الحقيقة أن الجسم لا يتعب فقط من الأعمال التي نقوم بها أو الحالة النفسية التي تسيطر علينا، إنما هناك العديد من الاسباب التي تؤثر سلباً وتؤدل إلى التعب والارهاق. اليكم أهمها:

عدم ممارسة الرياضة
يعتقد غالبية الناس أن الرياضة هي وسيلة لخسارة الوزن، إلاّ أنها في الحقيقة هي حاجة وضرورة لاراحة الجسم. وقد أثبتت دراسة أجرتها جامعة جورجيا أن الرياضة تعزز صحة الجسم لا سيما صحة القلب وتنشيط الدورة الدموية والأوكسجين والعناصر الغذائية في الخلايا.

عدم شرب المياه
يؤثر عدم تناول المياه على الشعور بالتعب والإرهاق لأنه ينعكس سلباً على مستوى الطاقة في الجسم لذلك من المهم جداً شرب كميات تكفي نشاط الجسم خلال النهار يومياً.

انخفاض الحديد
يؤثر غياب الحديد عن النظام الغذائي سلباً على جسم الإنسان ويشعره بالتعب بسبب عدم وصول الأوكسجين بشكل مناسب الى الخلايا والعضلات، والحديد موجود في اللحوم والخضراوات والبيض وغيرها من الاطعمة.

عدم تناول الفطور
يمتنع بعض الناس عن تناول وجبة الافطار لأسباب عدة، ولكن في الحقيقة أن الجسم عند النوم يستهلك الطعام الذي تناولته خلال العشاء وذلك للحفاظ على ضخ الدم والأوكسجين، لذلك في الصباح يحتاج الجسم الى الطاقة ويفضل أن تكون الوجبة غنية بالبروتين والحبوب الكاملة.

الحزن والتوتر
يستنفد الحزن والتوتر الطاقة من الجسم فيشعر الإنسان بالتعب ولتجنبه يجب ممارسة تمارين الاسترخاء لحلحلة العضلات.

التعليقات مغلقة.