انا ايف عالمك المتميز فى وصفات الصحة والجمال و طريقة عمل وصفات طبخ ,اكلات و الوصفات الطبيعية , دايت,تخسيس كل ما يهم ايف

صحة وجمال | اليود يحمي من سرطان الثدي

لم يعد سرطان الثدي قاصراً على السيدات اللاتي تخطين الـ 40. تشير التقارير الطبية إلى تزايد الحالات المصابة بهذا النوع من الأورام في مرحلة ما قبل منتصف العمر. هناك عدة إجراءات تساعد على الوقاية من سرطان الثدي، أو كشفه مبكراً، لكن ينصح خبراء الرعاية الصحية النساء بأكل الأطعمة الغنية باليوم بهدف الوقاية من هذا الورم.

تحث التقارير الطبية على تناول المزيد من اليود أيضاً لتجنب قصور الغدة الدرقية تشير الدراسات إلى أن نقص اليود في الجسم يزيد من خطر الإصابة بسرطان الثدي، وقد بينت دراسة يابانية أن نسبة الإصابة بسرطان الثدي تنخفض كثيراً بين النساء اللاتي يتناولن الأعشاب البحرية في وجباتهن كثيراً. وتعتبر أعشاب البحر مصدراً هاماً لليود والسيلينيوم.

رصدت دراسات أخرى انخفاض نسبة اليوم في أنسجة المريضات المصابات بسرطان الثدي. وأشارت دراسة أخرى إلى أن الأعشاب البحرية الغنية باليود تلعب دوراً هاماً في قتل خلايا أورام الثدي السرطانية أكثر من العلاج الكيميائي.

تحث التقارير الطبية على تناول المزيد من اليود أيضاً لتجنب قصور الغدة الدرقية.

مصادر اليود. يوجد اليود في ملح الطعام، لكن زيادة الملح تسبب آثاراً صحية سلبية أخرى. للحصول على مزيد من اليوم عليك تناول البطاطس، والفاصوليا البحرية، والتوت البري، والأعشاب البحرية، والأسماك البيضاء، والجبن، ولحم الديك الرومي، والدواجن، والمكسرات.

التعليقات مغلقة.