انا ايف عالمك المتميز فى وصفات الصحة والجمال و طريقة عمل وصفات طبخ ,اكلات و الوصفات الطبيعية , دايت,تخسيس كل ما يهم ايف

صحة وجمال | رجيم الشوفان لجسم رشيق وصحى

لهن – يُعتبر الشوفان من الأغذية الفعالة للرشاقة، حيث يحتوي الشوفان على نسبةٍ عاليةٍ من الألياف تساعدكِ في المحافظة على صحة الجهاز الهضمي وتجنب الامساك وتعطى الاحساس بالشبع بالاضافه الى مكونات اخرى مفيده لنزول الوزن ومنها الكالسيوم .

و يحتوى الشوفان أيضًا على الكثير من المعادن المهمة التى يحتاجها جسم الإنسان، مثل المنجنيز والسيلنيوم والفوسفور، وكذلك الماغنسيوم والزنك، فضلا عن الفيتامينات مثل فيتامينE و فيتامين B، إضافة إلى فيتامين (أ) الذى يوجد فى صورة الـ “بيتا كاروتين”، وفيتامين (هـ) وفيتامين (ب) المركّب، فضلا عن فيتامين K.

والشوفان ايضا يحتوى على نسبه جيده من ادهون الغير مشبعه المفيده للجسم فإذا كنتِ ممن يعانين من الوزن الزائد وتبحثين عن طريقه سهلةٍ و بسيطةٍ للقضاء على الكيلوجرامات الزائدة في جسمكِ .

وليس ثمّة شيء أفضل من رجيم الشوفان بالحليب:

 أولاً: عليكِ ممارسة التمارين الرياضية يومياً والمشي على الأقل لمدة نصف ساعة. ثانياً: إجعلي الشوفان بالحليب بديلاً لأحد الوجبات وذلك بشكل يومي كأن تكون بديلاً للفطار أو للعشاء دائماً.

مكونّات وجبة رجيم الشوفان بالحليب: – كوب واحد حليب منزوع الدسم + ربع ملعقة صغيرة قرفة+ 4 ملعقه كبيره شوفان+ 3 حبات تمر صغيرة مقطعة + ملعقة صغيره عسل نحل طبيعي .

طريقة تحضير وجبة رجيم الشوفان بالحليب:

أخلطي الحليب و القرفة، في قدر متوسط وأتركيه حتى يغلي ثم ارفعيه من على النار وضيفى ملعقة العسل ثم قلِّبيه مع الشوفان لمدة 3 دقائق وغطي القدر وأتركيه قليلاً ليبرد .

التعليقات مغلقة.