انا ايف عالمك المتميز فى وصفات الصحة والجمال و طريقة عمل وصفات طبخ ,اكلات و الوصفات الطبيعية , دايت,تخسيس كل ما يهم ايف

صحة وجمال | د.محمد أبوريا : ابتسامة هوليوود أصبحت ممكنة في 45 دقيقة فقط

نصائح الصحة و الجمال الدائم مع اهم واخر الاخبار العملية الخاصة بكل جديد من الصحة و الجمال و العناية |


د.محمد أبوريا : ابتسامة هوليوود أصبحت ممكنة في 45 دقيقة فقط

لهن – أسماء أبوشال

لهن – شهد طب تجميل اﻷسنان تقدماً كبيراً خلال السنوات القليلة الماضية سواء في الشكل من الناحية التجميلية أو العلاجية من حيث التركيبات والجراحة.

وتقبل السيدات بصورة ملحوظة على عمليات تجميل اﻷسنان نظراً لتطورها وسهولة الحصول على ابتسامة بيضاء وجذابة كنجمات هوليوود بفضل الإمكانيات الحديثة .

وعن الجديد في عالم طب اﻷسنان يقول د.محمد أبوريا أخصائي اﻷسنان والتركيبات الثابتة للهن : “يمكننا تجميل اﻷسنان وتغيير لونها بأكثر من طريقة حديثة ، مثل الـ “Zirconium crowns” وهي عبارة عن مادة صلبة جداً ،شكلها طبيعي ومصنوعة من البورسلين بدون أي معادن ، وهو عبارة عن “طربوش” أو “غطاء” للسن يغير من شكلها ولونها”.

ويضيف د. أبوريا : “هناك أيضاً مايسمى بـ”ابتسامة هوليوود” وهي عبارة عن ﻻصقة توضع على سطع الأسنان ناصعة البياض، يمكننا من خلالها تحسين شكل اﻷسنان اﻷمامية العلوية والسفلية مع القواطع واﻷنياب ، لكن ﻻ يمكن استخدام تلك الطريقة في حالة تعرج اﻷسنان إﻻ بعد عﻻجها أوﻻً بتقويم تركيبي ، أو تدخل جراحي بحسب كل حالة لتعديل شكل اﻷسنان، بعدها يسهل تعديل شكل اﻷسنان وتفتيحها للحصول على ابتسامة كاملة وناصحة البياض كمشاهير هوليوود”.

ويشير د. محمد أبوريا إلى أن أصبح من السهل تغيير لون الأسنان أوإعادتها إلى اللون الطبيعي أو تفتيحها إلى 6 درجات عن اللون اﻷصلي في وقت قياسي مقارنة بالطرق القديمة ، عن طريق استخدام جل مع الليزر بعد علاج اﻷسنان وتنظيف اللثة ، وكل الأساليب الحديثة ﻻ تتأثر بالمأكوﻻت وﻻ الكافيين وﻻ يتغير لونها.

د. محمد أبوريا

والمميز في التبييض الحديث بحسب د.أبوريا أنه أصبح يتمتع بكفاءة أكبر مع مدة أقل ، ومن خلاله يستطيع المريض أن يبيض أسنانه في 45 دقيقة بعد أن كان اﻷمر يحتاج  8 ساعات متواصلين ، حيث تم تطوير الجل ليحتوي على كالسيوم للتقوية وفلورايد للتبييض بمساعدة الليزر لتتغلغل هذه المكونات داخل اﻷسنان وتصبح بيضاء ﻻمعة ، وﻻ تتأثر بشرب الشاي أو القهوة وتعود إلى لونها الطبيعي بعد فترة طويلة حوالي 3 سنوات .

ويردف د.أوريا : “صحيح أن الإقبال على هذه العمليات من السيدات والمشاهير والمقبلات على الزواج ، إﻻ أنه من الضروري أن تتواجد هذه الثقافة لدى الجميع ، اﻻهتمام بالأسنان ﻻ يعتبر رفاهية ولكنها ضرورة ، ويجب زيارة طبيب الأسنان بصورة دورية ﻷن أي الفم بداية أي داء وعنوان للصحة العامة”.

يجب يتم تبييض اﻷسنان لدى طبيب متخصص ، ﻷنه مثل طبيب التجميل ، يتوقع اللون المناسب بحسب شكل الوجه ولون البشرة وشكل الشفاه والعمر وحالة الأسنان ، ﻷنها إضافة جمالية للشخص تحتاج دقة ، على سبيل المثال ﻻ تتناسب اﻷسنان الناصعة البياض مع اﻷشخاص السُمر أو اﻷعمار الكبيرة ،  وشكلها سيبدو منتقد وغير طبيعي ، أيضاً ﻻ يمكن إجراء التبييض لأسنان متعرجة أو لثة غير نظيفة ، ومن هنا يأتي دور الطبيب في التوجيه والنصيحة وعمل الملائم بحسب حالة كل شخص.

تابعونا مع كل جديد دائما من انا ايف و قسم الصحة و الجمال و العناية

التعليقات مغلقة.