انا ايف عالمك المتميز فى وصفات الصحة والجمال و طريقة عمل وصفات طبخ ,اكلات و الوصفات الطبيعية , دايت,تخسيس كل ما يهم ايف

صحة وجمال | خطوات تعزز جمالك بعد الخمسين

نصائح الصحة و الجمال الدائم مع اهم واخر الاخبار العملية الخاصة بكل جديد من الصحة و الجمال و العناية |

بلوغ الخمسين أو أكثر لا يعني بتاتاً التخلي عن المظهر الجميل. بالفعل، يكفي اعتماد بعض عادات أسلوب العيش الصحي واستعمال المستحضرات المناسبة للكشف عن طلة شابة وواثقة.

لا عجب إذاً أن يحظى الجيل الأول من عارضات الأزياء العالميات، اللواتي أصبحن الآن في عمر الأربعين تقريباً، (مثل ناومي كامبل، وآمبر فاليتا، وكريستي تورلنغتون وكلوديا شيفر) بعروض عمل ممتازة مع الدور العالمية. ولا عجب أن تختار دارا Givenchy وLancôme الممثلة جوليا روبرتس، 47 عاماً، وجهاً إعلانياً لها لأنها تجسد المرأة الناضجة والجميلة والموهوبة.

هناك أيضاً العديد من النساء المتقدمات في العمر اللواتي يتبوأن مناصب مهمة وبارزة في الصحافة، والطب، وتصميم الأزياء، وغيرها…

للحفاظ على شباب البشرة:

لا بد أولاً من الإقلاع عن التدخين لأن التدخين يسرّع شيخوخة البشرة. يجب توخي الحذر أيضاً من أشعة الشمس وتفادي التعرض لها بشكل مباشر واستعمال الأقنعة الواقية. ولا تنسي طبعاً أهمية تناول الغذاء الصحي والمتوازن لتزويد الجسم بالفيتامينات والمعادن الضرورية. فكل هذه الأمور تكشف عن تأثيرات جلية في البشرة مع التقدم في العمر. كما يؤثر التوتر والبدانة والوراثة في مظهرها مع التقدم في العمر. لماذا؟ لأن البشرة تتوقف عن إنتاج خلايا جديدة بالسرعة المعهودة في عمر الشباب. هكذا، تفقد مرونتها تدريجياً وتصبح عرضة للجفاف.

يبقى ترطيب البشرة بشكل منتظم خطوة أساسية للحؤول دون جفافها ودون ظهور التجاعيد المبكرة. والمقصود هنا بترطيب البشرة استعمال كريمات الترطيب المناسبة لطبيعتها، إضافة طبعاً إلى شرب ليترين من الماء على الأقل كل يوم.

وفي حال بروز التجاعيد بشكل ملحوظ في البشرة يمكنك زيارة طبيب الجلد أو طبيب التجميل للخضوع للكشط المجهري، أو (ربما إذا أردت) حقن البوتوكس، أو عملية شدّ الوجه، أو علاجات اللايزر. فالتطورات التكنولوجية هائلة في هذا المجال، وتستطيع المرأة إعادة عقارب الساعة إلى الخلف بشكل مذهل.

4 نصائح للإهتمام بالشعر

لا بدّ من الاعتناء بالشعر جيداً وتغذيته وترطيبه ليكشف عن مظهر صحي ولامع. ويستحسن طبعاً صبغ الشعر لإخفاء اللون الأشيب منه وجعل لونه متجانساً وموحداً.
لكن في حال صبغ الشعر، عليك تدليله بالأقنعة ومستحضرات الترطيب المغذية تفادياً لجفافه وتقصفه، خصوصاً وأن الشعر يصبح أضعف مع التقدم في العمر.
وإذا كنت جريئة قليلاً، جربي تلوين بعض الخصلات بلون أفتح من بقية الشعر (highlight). فهذا يجعل الطلة أكثر شباباً وحيوية. إبتعدي عموماً عن ألوان الصبغة الداكنة لأنها تجعل قسمات الوجه قاسية، واختاري ألوان الصبغة التي تتماشى مع لون بشرتك ولون عينيك.
بالنسبة إلى القصة، اعتمدي القصة التي تحبينها. لا تظني أن القصة القصيرة هي خيار إلزامي لكل امرأة تجاوزت الخمسين. نعم، يمكنك إبقاء شعرك منسدلاً على الكتفين أو حتى أكثر، شرط أن يكون صحياً ولامعاً.
ولمعالجة مشكلة ترقق الشعر، أطلبي من مزين الشعر أن يقص شعرك على شكل طبقات متعددة تزيد من حجم الشعر. استعملي أيضاً أنواع الشامبو ورغوات التصفيف المضخمة للشعر، إضافة إلى وصلات الشعر إذا كنت تحبينها.
أما نصيحتنا الأهم لك للكشف عن جمال مشرق بعد الخمسين فتبقى الثقة في النفس والابتسامة الساحرة. فالابتسامة النابعة من القلب كفيلة بمحو كل علامات الشيخوخة وجعل طلتك مبهرة.

تابعونا مع كل جديد دائما من انا ايف و قسم الصحة و الجمال و العناية

التعليقات مغلقة.