انا ايف عالمك المتميز فى وصفات الصحة والجمال و طريقة عمل وصفات طبخ ,اكلات و الوصفات الطبيعية , دايت,تخسيس كل ما يهم ايف

صحة وجمال | نصائح د.أحمد الخطيب لوقاية طفلك من الموجات الترابية

نصائح الصحة و الجمال الدائم مع اهم واخر الاخبار العملية الخاصة بكل جديد من الصحة و الجمال و العناية |


نصائح د.أحمد الخطيب لوقاية طفلك من الموجات الترابية


لهن – أسماء أبوشال

مع بداية فصل الشتاء ، والتقلبات الجوية وارتفاع اﻷتربة العالقة بالجو ، يصاب أطفالنا بالكحة والحساسية ونزﻻت البرد ، وبإمكان اﻷم حماية أطفالها بالوقاية ، وينصحك أخصائي اﻷطفال دكتور أحمد الخطيب بمجموعة نصائح هامة لحماية طفلك من التقلبات الجوية ومضاعفات اﻷتربة.

داخل المنزل : تأكدي من إغلاق النوافذ والشرفات جيداً ، مع كنس وإزالة اﻷتربة من داخل المنزل ، ويفضل وضع مناشف وملائات مبلل بالمياه على فتحات النوافذ لتنقية الهواء من الأتربة.

الكُحة ونزلات البرد : في حالة إصابة أحد أطفالك بالكحة ، يفضل توزيع اﻷطفال على غرف الشقة ، ومعالجة الطفل المريض بالبرد سريعاً ، مع ارتداء ماسكات في حالة وجود كُحة ومضطرين للجلوس  في نفس الغرفة وهي مغلقة بدون مصدر تهوية.

احذري اﻻستحمام : ﻻداعي للاستحمام في جو متقلب وغير مستقر ، ﻷن  الميكروبات تنتهز تغير درجات الحرارة لكي تنتعش ، لذلك يمكنك استخدام مياه دافئة ومنشفة لغسل وجه وعين وأنف طفلك للتخلص من اﻷتربة ، أما لو الطفل رضيع فاكتفي بتغيير الحفاضات .

شرب السوائل :  السوائل الدافئة حل سحري لنزﻻت البرد والكُحة ، لذلك أحرصي على تقديم  الينسون وكراوية والنعناع والتيليو باستمرار لطفلك ، لتهدئة الصدر وطرد البلغم خاصة لو ابنك مصاب بالحساسية..

للرشح : في حالة وجود رشح اعطي لطفلك محلول ملح ( لايس او اوتريفين) أو بخاخ مياه بحر بسرعة كل ساعتين ، مع السوائل الدافئة.

أطعمة خفيفة : قدمي لطفلك اﻷطعمة الخفيفة ﻻ داعي للأكل المسبك والمبهر والحار حتى ﻻ يثير الجهاز التنفسي لطفلك ويزيد الكُحة.

تخفيف الملابس :  ﻻ داعي لتقليل الملابس من ثقيلة لخفيفة مع انتهاء موجات الهواء الترابية ، لكن خير اﻷمور الوسط.

حساسية مع رشح  : في حالة وجود رشح لدى مرضى حساسية الأنف من الممكن استخدام أقراص كلاريتين للحساسية  وبخاخات الكورتيزون للأنف ومياه البحر.

حساسية الصدر : في حالة وجود حساسية بالصدر يمكن أخذ جلسة موسع شعب ( فاركولين) إذا لاحظتي على طفلك الأعراض التالية:

– كحة مستمرة
– نهجان شديد
– صوت صفير( تزييق) عالى
– ضيق النفس.

تابعونا مع كل جديد دائما من انا ايف و قسم الصحة و الجمال و العناية

التعليقات مغلقة.