انا ايف عالمك المتميز فى وصفات الصحة والجمال و طريقة عمل وصفات طبخ ,اكلات و الوصفات الطبيعية , دايت,تخسيس كل ما يهم ايف

صحة وجمال | فوائد قشر الموز لصحتك

نصائح الصحة و الجمال الدائم مع اهم واخر الاخبار العملية الخاصة بكل جديد من الصحة و الجمال و العناية |

يعد الموز من الفواكه الشهية التي يرغب الكثيرون بتناولها بشكل يومي، وتعطي نكهة مميزة لأطباق الحلويات عند إضافتها إليها، إلا أن قشور الموز لطالما ارتبطت ببعض الحوادث المؤسفة التي نتجت عن تزحلق البعض بها نتيجة رميها خارج أكياس القمامة.

ولا يفكر محبو الموز كثيراً قبل التخلص من قشور هذه الفاكهة، غير مدركين للفوائد العديدة التي يمكن الحصول عليها من خلال هذه القشور. وفيما يلي مجموعة من هذه الفوائد الصحية التي ستجعلك تفكر كثيراً قبل رمي قشور الموز بحسب موقع لايف هاك الإلكتروني:

1- تخفيض مستوى الكوليسترول
يمكن تخفيض نسبة الكوليسترول في الدم عن طريق زيادة كمية الألياف في النظام الغذائي، وبالتالي الوقاية من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية، وتحتوي قشور الموز على نسبة عالية من هذه الألياف.

2- توفر الكثير من الشوارد
يعرض الكثير من الذين يمارسون التمارين الرياضية القاسية أن تناول الموز يساعد على الوقاية من التشجنات العضلية، نظراً لاحتوائه على نسبة من الشوارد والبوتاسيوم، والتي تلعب دوراً هاماً في بناء العضلات وتنظيم التوازن القاعدي في جميع أنحاء الجسم.

3- تجعلك تشعر بالسعادة
تملك قشور الموز مستويات عالية من مادة السيروتونين، وهي مادة كيماوية تساعد على التحكم بالمزاج، حيث يؤدي نقص هذا الهرمون إلى الشعور بالاكتئاب، كما أن زيادته تؤدي إلى الشعور بالدوخة.

4- تحسين نوعية النوم
يصف الأطباء عادة مادة التربتوفان من قبل الأطباء عادة لعلاج اضطرابات النوم، وتحتوي قشور الموز على نسبة عالية من هذه المادة.

5- تقلل من محيط الخصر
تحتوي قشور الموز على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية، بالإضافة إلى أنها غنية بالألياف والمواد المغذية التي يحتاجها الجسم، لذلك فهي تشكل غذاءً مناسباً للباحثين عن خسارة الوزن.

6- الوقاية من السرطان
إذا كنت تبحث عن وسيلة إضافية للوقاية من السرطان، فيمكنك استخدام قشور الموز لهذه الغاية، نظراً لاحتوائها على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة.

7- تعزيز عمل خلايا الدم الحمراء
تساعد خلايا الدم الحمراء على تزويد الجسم بالأكسجين باستمرار، وتحتوي قشور الموز على مواد مغذية تقوي عمل هذه الخلايا من خلال ضمان توزيع الأكسجين وحمايتها من الانهيار.

8- تحافظ على صحة العينين
تلعب قشور الموز دوراً هاماً في الحفاظ على صحة العينين، نظراً لاحتوائها على نسبة عالية من مادة اللوتين، وهي مركب كيماوي يساعد على الرؤية الليلية والوقاية من إعتام عدسة العين والضمور البقعي.

9- تعزيز جهاز المناعة
نظراً لغنى قشور الموز بالألياف التي تنشط بكتيريا البروبيوتيك المفيدة في القولون، فهي تساعد على تطهير الجهاز الهضمي وتعزيز الجهاز المناعي ضد عدد من الأمراض.

تابعونا مع كل جديد دائما من انا ايف و قسم الصحة و الجمال و العناية

التعليقات مغلقة.