انا ايف عالمك المتميز فى وصفات الصحة والجمال و طريقة عمل وصفات طبخ ,اكلات و الوصفات الطبيعية , دايت,تخسيس كل ما يهم ايف

صحة وجمال | إخصائي تغذية : ضعف الدورة الدموية له أسباب

نصائح الصحة و الجمال الدائم مع اهم واخر الاخبار العملية الخاصة بكل جديد من الصحة و الجمال و العناية |

A PHP Error was encountered

Severity: Notice

Message: Trying to get property of non-object

Filename: controllers/details.php

Line Number: 21

لهن | إخصائي تغذية : ضعف الدورة الدموية له أسباب





إخصائي تغذية : ضعف الدورة الدموية له أسباب

تعرقي من الدكتور سعيد متولي علي أهم الأسباب التي تؤدي إلي ضعف الدورة الدموية وطرق العلاج وهي كما يلي :
الشعور بالتنميل في اليدين والقدمين
يمكن أن يكون علامة على ضعف الدورة الدموية بل ويرجع التنميل أيضا إلى التعرض الى برودة الجو، وخصوصاً في الأطراف والتي تعتبر من أكثر اماكن الجسم شعوراً بالبرد. إلى جانب نقص فيتامين “ب 16 ” أو المغنيسيوم في الجسم من أهم الأعراض التى تنم عن ضعف الدورة الدموية.
برودة اليدين والقدمين
يساعد تدفق الدم على الحفاظ على درجة حرارة الجسم. وعند ضعف تدفق الدم، فإن الجسم لا يمكن الحفاظ على درجة الحرارة العادية، مما يؤدى إلى برودة اليدين والقدمين. وعدم وصول الكمية المناسبة للدم إلى الجسم، يؤدى إلى انخفاض مستويات الأوكسجين في خلايا الجسم، لذا يُنصح بفرك الأطراف لتدفق الدم إلى الأطراف سريعاً.
ومن الأسباب الشائعة الأخرى من برودة اليدين والقدمين هي الغدة الدرقية، والاعتلال العصبي المحيطي.
الشعور بالجوع المفرط والارهاق
الشعور بالإرهاق والجوع هو أحد الآثار الجانبية الأكثر شيوعا التي تؤدى إلى ضعف الدورة الدموية، وذلك لعدم حصول الجسم على كمية الاوكسيجين اللازمة للجسم. وهناك أسباب أخرى تؤدى إلى الشعور بالتعب والارهاق مثل الإفراط في تناول الكافيين، والشعور بالخمول، وقلة النوم، والعادات الغذائية الغير صحية والقلق والاكتئاب والحزن والتوتر.
تورم في الأطراف السفلية
بمعنى أن الدم لم يصل إلى الكلى بشكل كافي، بحيث لا يكون قادر في إبقاء السوائل في الأوعية الدموية مما يؤدى إلى الإصابة بتورم في القدمين.
ضعف الجهاز المناعي
يؤثر ضعف الدورة الدموية على الجهاز المناعي. وبسبب ضعف الدورة الدموية، فالجسم لن يكون قادراً على امتصاص الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم ومحاربة مسببات الأمراض. ولتحسين الدورة الدموية وتعزيز المناعة، يُنصح بممارسة رياضة المشي لمدة لا تقل من 20 دقيقة يومياً، حيث ستساعد على تحسن تدفق الدم في جميع أنحاء الجسم.
الإصابة بالدوالي
الدوالي التي تظهر في الساقين يمكن أن يكون أحد أعراض ضعف الدورة الدموية. ويرجع السبب إلى عدم تدفق الدم إلى الجسم، مما يؤدى إلى ظهور العروق تحت سطح الجلد لتصبح متورمة، والدوالي تميل للظهور على الساقين وتسبب الشعور الألم، والحكة، والأرق، وثقل في الساقين.
ومن العوامل المشتركة الأخرى المساهمة في الدوالي هي الوراثة، والسمنة، والإمساك، والتغيرات الهرمونية في الجسم، واستخدام حبوب منع الحمل. وإذا كان لديك دوالي، فمن الضروري ارتداء جوارب ضاغطة لتعزيز تدفق الدم.




تابعونا مع كل جديد دائما من انا ايف و قسم الصحة و الجمال و العناية

التعليقات مغلقة.