وصفات تخسيس | 6 خلطات طبيعية لـترطيب البشرة المختلطة

2

جديد انا ايف عن وصفات تخسيس و اخر وصفات رجيم

لكل من تتصف ببشرة مختلطة و تائهة في كيفية الاعتناء بها نقدم لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال مقال يشمل 6 خلطات طبيعية لـترطيب البشرة المختلطة فتابعينا فيما يلي.

6 خلطات طبيعية لـترطيب البشرة المختلطة

– خلطة الموز والحليب : تحضر بخلط ثمرتين من الموز ، مع ملعقة من الحليب الجاف ، وملعقة من العسل ، وقليل من الماء خلطا جيدا لنحصل على معجون متجانس ، ثم يدهن الوجه بالخليط ويترك لمدة عشر دقائق ، ثم يغسل بالماء الفاتر .

تتميز هذه الخلطة بوجود الكثير من المعادن المغذية والمرطبة للبشرة ، حيث يحتوي الموز على البوتاسيوم ، المغنيسيوم ، وحمض الفوليك ، بالإضافة لمضادات الأكسدة مثل فيتامين إيه ، وفيتامين سي ، المنشط للدورة الدموية والذي يعمل على تحفيز الجلد للكولاجين الطبيعي مما يساعد على مكافحة الشيخوخة .

– خلطة الورد والزبادي : تقطع بتلات الورد لقطع صغيرة وتنقع في ماء الورد لمدة ساعة ، ثم تخلط مع ملعقة من اللبن الزبادي (الرايب) ، وملعقة من العسل ، يدهن الوجه بهذا الخليط ويترك لعشر دقائق ، ثم يغسل بالماء الفاتر ويجفف جيدا .

تكمن أهمية هذه الخلطة في فائدة الورد والزبادي والعسل في ترطيب البشرة ، وقتل الجراثيم ، وعلاج الالتهابات ، التخلص من البقع الجلدية ، مما يجعله أحد المكونات الأساسية لكثيرمن الكريمات المرطبة للوجه .

– خلطة الخوخ والقشدة الحامضية : تقطع ثمرة الخوخ مع بياض بيضة واحدة ، وملعقة من القشدة الحامضية وتخلط جيدا ثم تفرد على الوجه وتترك ربع ساعة ، ثم تغسل بالماء الفاتر .

يعد الخوخ من الفواكه الغنية بالفيتامينات والمعادن المعالجة للبشرة ، والتي تعمل على ترطيب الجلد بما يحتويه من حمض اللاكتيك المرطب الذي يعمل على تعزيز انتاج الكولاجين المكافح أيضا للشيخوخة ، كما أنه غني بالحديد والماغنسيوم ، الفسفور ، الزنك ، اليود والسيلينيوم المفيد للجلد .

– خلطة اللوز والشوفان : تحضر بنقع 10 حبات من اللوز في الماء ليلة كاملة ، ثم تطحن مع ملعقة كبيرة من الشوفان ، وملعقة صغيرة من العسل ، وملعقة من الزبادي حتى نحصل على معجون متجانس يفرد على الوجه ربع ساعة ثم يغسل بالماء الفاتر ويجفف .

تكمن فائدة هذه الخلطة في العناصر المكونة لها مثل الشوفان الغني بمضادات الأكسدة المعالجة للبشرة ، العسل والزبادي المرطب للبشرة المختلطة ، مع اللوز الغني بفيتامين أ المغذي للبشرة وهي عناصر متكاملة تعمل على ترطيب البشرة دون الملمس الدهني .

– خلطة الطمي المغربي : تخلط كمية مناسبة من الطمي المغربي مع كمية ماء الورد ، ثم تدهن به البشرة المختلطة ويترك حتى يجف تماما على الوجه ، ويشطف بعدها بالماء الفاتر ويجفف جيدا .

من المعروف الفوائد العظيمة للطمي المغربي في عمليات التجميل والعناية بالبشرة ، إذ يعمل على ترطيب الوجه وازالة الدهون بطريقة لطيفة على الجلد ، كما يعمل ماء الورد على تنعيم الجلد وانتعاشه .

– خلطة الخيار والحليب : تبشر نصف ثمرة من الخيار ، مع ملعقة من العسل ، ونصف ملعقة من الحليب ، ثم توزع على الجه وتترك لربع ساعة ، ثم تغسل بالماء الفاتر وتجفف لتترك بشرة الوجه نضرة مشرقة .

يعد الخيار من المكونات الرائعة في تحضير الوصفات التجميلية لما يتميز به من الترطيب القوي الخالي من أي مكونات دهنية ، إلى جانب تغذية البشرة بالعسل والحليب مع اضفاء لمسة مضيئة معالجة للبقع الداكنة .

تابعونا دائما لكل ماهو جديد وحصرى عن الرجيم وطرق التخسيس

التعليقات مغلقة.