انا ايف عالمك المتميز فى وصفات الصحة والجمال و طريقة عمل وصفات طبخ ,اكلات و الوصفات الطبيعية , دايت,تخسيس كل ما يهم ايف

صحة وجمال | النوم عامل أساسى لجمالك

نصائح الصحة و الجمال الدائم مع اهم واخر الاخبار العملية الخاصة بكل جديد من الصحة و الجمال و العناية |


لهن – أجسامنا لديها احتياجات مختلفة إلى النوم ، ولكن تشير معظم الأبحاث أن سبع إلى ثماني ساعات من النوم في الليل يعطيكم الشعور بالانتعاش.

يقول أستاذ ليون نقص، من جامعة فلندرز الأكاديمية ومؤلف كتاب” نم جيدا، لتعيش حياة أفضل”، ويقترح تغيير ساعات النوم ببطئ ” بهدف حساب كمية الأمثل الخاص بك.

النوم لمدة ست ساعات لمدة ثلاث ليال، ثم ست ساعات ونصف لمدة ثلاث ليال، ثم سبع ساعات، سبع ساعات ونصف و يزداد شيئا فشئ. تقدر أن تفهم من هذا الطريقة كمية النوم التي تشعر بأنك بحاجة اليها و بعد الإستيقاظ تشعر بأحاسيس جيدة جدا على مدار اليوم، مع عدم وجود النعاس أو التعب غير المبرر وعدم الاستيقاظ خلال الليل.

النوم يسبب بزيادة الجمال

هذا صحيح – وكلما نمت أكثر و بكيفية ممتازة، كلما كان مظهرك أجمل.وقد وجدت الأبحاث أن الأشخاص الذين يحصلون على النوم المنتظم و كافي في الليل هم أكثر جاذبية من أولئك الذين يبقون مستيقظين حتى وقت متأخر.

صورت العلماء في معهد كارولينسكا في السويد شخصا بعد ليلة نوم طبيعية وبعد الحرمان من النوم. مراقبين غير المدربين الذين هم من عامة الشعب صنفوا الأشخاص بعد مشاهدة اللقطات أن المحرومين من النوم هم أقل جاذبية من أولئك ألذين أخذوا قسطا من النوم بشكل جيد.

حقائق مثيرة للاهتمام عن النوم

الأولى

إذا كان يأخذ أقل من خمس دقائق لتغفو ليلا، تعني أنك تعاني من الحرمان من النوم. والوضع المثالي هو أخذ بين 10 و 15 دقيقة لتغفو، وهذا يعني أنك لا تزال متعبا بما فيه الكفاية لعدم إمكانك من النوم العميق، ولكن لم يستنفد هذا الميل بحيث تشعر بالنعاس خلال النهار.

الثانية

البقاء مستيقظا لمدة سبعة عشر ساعات يؤدي إلى انخفاض الأداء و يشبه الوضع بزيادة مستوى الكحول في الدم 0.05. و بهذه الحالة لست قادرا علي القيادة سيارة.

الثالثة

إن ‘المنبه الطبيعية “التي تمكن بعض الناس أن تستيقظ بدون أي منبه أو ساعة تكون عند بعض الناس أقل و البعض أكثر و تكون سببها إفراز الهرمون الموجه لقشر الكظر. ويقول الباحثون ان هذا الهورمون على الإيقاظ لا شعوريا بسبب التوتر في ليلتها السابقة.

الرابعة

تشير بعض الدراسات إلى النساء بحاجة إلى ما يصل إلى ساعة إضافية من النوم مقارنة بالرجال، وعدم الحصول عليها قد تكون أحد الأسباب النساء أكثر عرضة بكثير للإبتلاء بالإكتئاب من الرجال.

تابعونا مع كل جديد دائما من انا ايف و قسم الصحة و الجمال و العناية

التعليقات مغلقة.