انا ايف عالمك المتميز فى وصفات الصحة والجمال و طريقة عمل وصفات طبخ ,اكلات و الوصفات الطبيعية , دايت,تخسيس كل ما يهم ايف

علاج الرشح والزكام وانسداد الانف بالاعشاب للحامل

علاج الرشح والزكام وانسداد الانف بالاعشاب للحامل

انسداد الانف والرشح و الزكام من الامراض الشائعة جدا ولكن مشكلتها فى فترة الحمل ان غالبا ما ينصح بعدم تناول ادوية خلال فترة الحمل ولذلك هناك طرق طبيعية علاج انسداد الانف والرشح والزكام  بواسطة الاعشاب و العسل او استنشاق بعض الزيوت العطرية

الطريقة السحرية لعلاج انسداد الانف والرشح والزكام :

1- معلقة صغيرة زيت نعناع و زيها زيت قرنفل على نص كباية ماء دافي و تستنشقي البخار الدافي بتاعهم

2- كباية شاي على ربع او اقل معلقة صغيرة زنجبيل و نص ليمونة و تشربيه

وفيما يلي بعض النصائح التي قد تكون مفيدة أثناء الحمل :

أولا:
الوقاية أفضل من العلاج. فحاولي أن تتلافي التعامل مع الآخرين اذا كنت تعرفين أنهم مصابون بالزكام. ولا تقللي من أهمية هذا الأمر حتى لو كان ذلك يعني أنك ستغضبين الآخرين. فعليك الوقاية من كل الأمراض بقدر ما تستطيعين، كما أنك فعلا تحتاجين لأية فرصة للراحة وللاسترخاء تتوفر لك أثناء فترة الحمل.

ثانيا :
راقبي ما تأكلين وتأكدي من أنك تأكلين الأطعمة المناسبة. فمن الضروري في هذا الوقت بالذات الذي تتغذين فيه «لشخصين»، أن تتبعي نظاما غذائيا متوازنا يشتمل على الكثير من الفاكهة والخضروات الطازجة التي ستمنحك الكمية اللازمة من الفيتامينات والمعادن والكاربوهيدرات والبروتين والدهون لمساعدة جسمك على مقاومة الالتهابات والأمراض وتحافظ على سلامة صحتك.

ثالثا :
اذا كنتِ تعانين من الزكام أو من الحساسية التي تتسبب في انسداد أنفك، جربي استنشاق البخار للمساعدة على ازالة الاحتقان والانسداد ولفتح ممرات الأنف. وهي عملية سهلة وآمنة يمكنك اجراءها في المنزل عند الحاجة لذلك. قومي بوضع منشفة على رأسك واحنِ رأسك فوق وعاء من الماء المغلي يحتوي على قطرة أو قطرتين من زيت الأوكالبتيس وتنشقي البخار المنبعث من الوعاء.

رابعا:
وتستطيعين أيضا استعمال رذاذ للأنف مكون من ماء البحر الطبيعي مثل رذاذ «راينومر» المتوفر في الصيدليات. ويعتبر رذاذ «راينومر» آمنا جدا للسيدات الحوامل لأنه طبيعي ولا يحتوي على أية مواد ضارة. ويمكنك استخدام «راينومر» لبخ الماء في الأنف وازالة الانسدادات وتخفيف الاحتقان في الجيوب الأنفية. ويمتاز «راينومر» أيضا بمفعول تعقيمي طبيعي هو مفعول ماء البحر كما أنه يتميز بمعدل Ph جيد، مما يساعد في تخفيف أعراض الزكام وفي شفاء بطانة الأنف.

خامسا :
اذا كان أنفك مسدودا، فأنتِ على الأرجح تتنفسين من خلال فمك خاصة أثناء النوم. وهذا سيتسبب في جفاف فمك، لذا احتفظي بكوب من الماء في متناول يديك عندما تستقيظين واستخدمي مرطبا للشفاه للحفاظ على نعومة شفتيك. وقد تبدأين بالشخير بسبب أنفك المسدود، عندئذ لربما سيساعدك النوم على جنبك في تلافي هذه المشكلة المزعجة. اذا كنت بحاجة الى تنظيف أنفك، استخدمي أولا رذاذا طبيعيا للأنف لتخفيف سماكة المخاط ومن ثم تخلصي من الافرازات المخاطية في أنفك بلطف. وهذا سيقلل من الضغط على الرأس والأنف.

سادسا :
من الممكن أن يخفف تناول شراب من الماء الساخن والعسل والليمون ألم الحلق بشكل طبيعي كما أن الغرغرة بالماء المالح تساعد على محاربة التهاب الحلق دون الحاجة الى تناول المضادات الحيوية. وأخيرا، خذي قسطا من الراحة كلما سنحت لك الفرصة. فالنوم يساعد الجسم على مداواة نفسه بشكل طبيعي كما سيمنحك طاقة وحيوية أكبر للاستمتاع بلحظات حملك السعيدة.

وتتفق كل الأمهات على أن فترة الحمل هي من أسعد الفترات في حياتهن والتي لا تفوقها سعادة الا لحظة ولادة أطفالهن. والهرمونات التي تجعلك تتألقين وتنالين اعجاب صديقاتك قد تكون مسئولة أيضا عن شعورك بالتعب والارهاق. ولكن ليس من الضروري أن يؤثر ذلك على هذه التجربة الرائعة في حياتك.

وبالرغم من أنه يجب تلافي الأدوية والعقاقير أثناء فترة الحمل، فان العلاجات الطبيعية الآمنة من الممكن أن تساعدك في الحفاظ على حيويتك ونشاطك لكي تستمتعي بكل لحظة طوال فترة الحمل.

 

انسداد الانف والرشح و الزكام من الامراض الشائعة جدا ولكن مشكلتها فى فترة الحمل ان غالبا ما ينصح بعدم تناول ادوية خلال فترة الحمل ولذلك هناك طرق طبيعية علاج انسداد الانف والرشح والزكام  بواسطة الاعشاب و العسل او استنشاق بعض الزيوت العطرية

علاج الرشح والزكام وانسداد الانف بالاعشاب للحامل

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.