انا ايف عالمك المتميز فى وصفات الصحة والجمال و طريقة عمل وصفات طبخ ,اكلات و الوصفات الطبيعية , دايت,تخسيس كل ما يهم ايف

صحة وجمال | هذه الأطعمة تساعدك علي التركيز

نصائح الصحة و الجمال الدائم مع اهم واخر الاخبار العملية الخاصة بكل جديد من الصحة و الجمال و العناية |

يرجع ضعف التركيز في كثير من الأحيان إلى مشاكل في التغذية وعدم حصول الجسم على العناصر الغذائية المتنوعة اللازمة للمخ للقيام بوظائفه الحيوية بكفاءة بالإضافة إلى عدد من العوامل الخارجية أهمها عدم الحصول على قسط كاف من النوم، وكثرة الضغوط العصبية حولك لذا يجب التخلص من هذه المسببات للحصول على ذهن صاف وتركيز.

وعن عامل التغذية فإن هناك العديد من الأطعمة والخطوات التي تساعدك على التركيز إليك أهم هذه الأشياء :

تناول كوبا من القهوة : فإذا كنت من عشاق القهوة فإن ذلك سيكون من الأجزاء المفضلة لديك، فتناول كوبا من القهوة يخلصك من الشعور بالنوم ويمنحك طاقة تساعدك على العمل بتركيز، أما إذا كنت من غير محبي القهوة فيمكنك تناول الشاي الأخضر أو قطعة من الشوكولاتة والتي ستمنحك نفس النتيجة.
تناول مصدر للجلكوز : فالأطعمة التي تحتوي على الجلكوز تساعدك على التركيز والإفاقة أسرع لذا دائما ما ينصح بتناول السكريات والفاكهة والعصائر للمساعدة على التركيز ولكن لا يجب تناولها بكميات زائدة حتى لا يتعرض الجسم للهبوط بعد انتهاء تأثير هذه السكريات.
الإهتمام بتناول وجبة الإفطار صباحا : بالطبع قرأنا الكثير والكثير عن أهمية وجبة الإفطار وأنها تعد الوجبة الرئيسية للجسم والتي تقوم بتنشيط الحرق وتوزيع الطاقة على الجسم فإهمال تناولها في مواعيدها صباحا قد يعرضك للإحساس بالنوم وعدم التركيز على مدار اليوم حتى وإن قمت بتناول الطعام فيما بعد.
تناول الأسماك : تأتي أهمية تناول الأسماك للمخ في احتوائها على كميات كبيرة من الأوميجا 3 فهي تساعد على تنشيط المخ وحماية خلاياه من التلف، لذا كثيرا ما نسمع النصائح بالإكثار من تناول الأسماك عند الإمتحانات لنها تساعد الطلبة على التركيز لذا هي ليست مهمة فقط للإمتحانات ولكن للتركيز بشكل عام.
تناول المكسرات : فهي تعد المصدر الثاني للأوميجا 3 والتي تساعد على تنشيط المخ، خاصة اللوز والكاجو والبندق وغيرها من المكسرات.

تابعونا مع كل جديد دائما من انا ايف و قسم الصحة و الجمال و العناية

التعليقات مغلقة.