انا ايف عالمك المتميز فى وصفات الصحة والجمال و طريقة عمل وصفات طبخ ,اكلات و الوصفات الطبيعية , دايت,تخسيس كل ما يهم ايف

صحة وجمال | واقي الشمس يحمي شباب بشرتك

نصائح الصحة و الجمال الدائم مع اهم واخر الاخبار العملية الخاصة بكل جديد من الصحة و الجمال و العناية |


لهن – تنصحك دكتورة نهى السيد الجنايني أخصائي الجلدية والتناسلية والتجميل باستخدام الكريم الواقي من الشمس على البشرة يوميا حتى في الأيام الممطرة أو خلال البقاء في المنزل ، فالأشعة فوق البنفسجية تخترق النوافذ وتتواجد أيضا داخل الأماكن المغلقة ، لذلك فإن الاعتقاد بأن استعمال الكريم الواقي من الشمس عند الخروج من المنزل فقط هو اعتقاد خاطئ.

لابد من استعمال الكريم الواقي من الشمس بعد استعمال الكريمات المقشرة للبشرة وأيضا في حالة تناول المضادات الحيوية ، فكل تلك المنتجات تعمل على زيادة حساسية البشرة تجاه الضوء.

الكريمات الواقية من الشمس قابلة للذوبان في الزيوت، لذلك فلا يمكن إزالتها بالماء. فيراعى عند ازالة الكريم الواقي من الشمس استعمال غسول زيتي او كريمي أو باستعمال مزيلات الماكياج.

ينبغي الحرص على ازالة الكريم الواقي من الشمس من البشرة قبل الذهاب للنوم كما الحال مع الماكياج، لمنع تهيج البشرة او سد المسام.

لا يستعمل الكريم الواقي من الشمس على الوجه فقط، ولكن يستعمل على الرقبة أيضا وعلى اليدين. فهي اكثر الأماكن المعرضة لأشعة الشمس كما أنها الأكثر عرضة لظهور التجاعيد ، كما يراعى استعماله ايضا على جميع مناطق الجسم المعرضة لأشعة الشمس المباشرة.

لابد من استعمال الأنواع المقاومة للماء من الكريم الواقي للشمس أثناء السباحة. ولكن ذلك لا يعني أنه لا حاجة لعدم تكرار استعماله خلال اليوم.

وتقدم لكِ د.هى السيد الجنايني خطوات استعمال الواقي من أشعة الشمس:
1- استعمال الكريم الواقي من الشمس بعد استعمال الكريم المرطب أو الماكياج على البشرة أي اخر شيء. يفضل الانتظار لمدة 20-30 دقيقة بينهم
2- الانتظار لمدة 20-30 دقيقة قبل الخروج والتعرض لأشعة الشمس المباشرة.
3- استخدام الكمية المناسبة من الكريم الواقي من الشمس، استعملي كمية بسيطة تقدر بـ ¼ ملعقة صغيرة على منطقة الوجه والرقبة كافية لتكوين طبقة الحماية من الشمس إذا كان النوع المستخدم من الكريم يفرد على البشرة بسهولة. أما إذا كان النوع المستخدم سميكًا، فلابد من استعمال كمية أكبر تقدر بـ ½ ملعقة صغيرة.
4- وضع الكريم الواقي من الشمس برفق على البشرة، فقد يتسبب الدهان القوي للكريم على البشرة في تهيجها. لذلك لضمان توزيع الكريم على جميع أنحاء البشرة بطريقة الطبطبة باستخدام أطراف الأصابع أو الإسفنجة
5- اعادة استعمال الكريم الواقي من الشمس على البشرة خلال اليوم مرة كل ساعتين.

فهذا ضروري جدا عند التعرض المستمر للشمس لفترات طويلة، فمع استمرار تعرق البشرة وممارسة بعض التمارين الرياضية أو السباحة تفقد البشرة تأثير طبقة الحماية التي يكونها الكريم الواقي من الشمس.

قد لا يكون اعادة استعمال الكريم الواقي من الشمس على البشرة ضروريًا خلال اليوم في حالة عدم التعرض للشمس المباشرة والبقاء داخل الأماكن المغلقة مثل المكتب أو المنزل أو غيرها.

تابعونا مع كل جديد دائما من انا ايف و قسم الصحة و الجمال و العناية

التعليقات مغلقة.